جواد مكرم

يبدو أن مشاكل المغاربة العالقين، لم تنتهي بالعودة إلى أرض الوطن، بقدر ما ظهرت أمامهم عقبات أخرى، شكلت بالنسبة للعديد منهم صدمة، كما تتواصل أزمات العالقين من يوم لآخر.

لقد وجد العديد ممن تركوا سيارتهم في مرأب مطارات وموانئ المملكة، قبل إغلاق العودة في وجهم شهر مارس الماضي، مطالبون بأداء فواتير مرتفعة لفائدة الشركات المسيرة لتلك المرأب، دون مراعاة لأزمتهم المالية والإجتماعية.

رسالة مؤثرة لعائد من العالقين: المحنة مستمرة

وقال مصدر جريدة le12.ma ، :” لا يعقل أن تتضاعف معاناتنا بالمغرب ومنا من فقد عمله وماله، عبر مطالبتنا من طرف الشركة المسيرة للمرأب بأداء فاتورة لا تقل قيمتها عن 4000 درهم،  لذلك على المسؤولين أن يجدوا حلا لنا”. 

وأضاف مصدرنا:” أن الأمر لا يقتصر على المغاربة الذين عادوا للوطن، بل هناك عالقون أصبحوا مطالبين خاصة في الجزيرة الخضراء بأداء غرامات  لفائدة المصالح البلدية المحلية والشركات المسيرة مقابل ركن سياراتهم في الشوارع والمرآب، تحت طائلة الحجز عليها”.

وكان عدد من العالقين قد تظاهروا أول أمس الجمعة قبالة قنصلية المغرب بالجزيرة الخضراء، مطالبين المسؤولين بالتعجيل بعودتهم وسياراتهم إلى المغرب، حيث وعدهم القنصل محمد الرفاوي خيرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *