جواد مكرم

أُعلِن الأحد، وضع الثقة في الدكتور الجراح عبد المالك المنصوري، كمنسق وطني للعاملين في القطاع الصحي، من أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين.

وقال مصدر مطلع للجريدة الالكترونيةle12.ma ، إن عاملين في القطاع الصحي، من أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين، عقدوا إجتماعا تحضيريا عن بعد، لتأسيس أول إطار مدني مهني في القطاع الصحي مستقل عن الاحزاب والنقابات والهيئات الجمعوية ذات الصلة، يضم في صفوفه جميع العاملين بالقطاع.

وأوضح مصدر الجريدة، إن التنسيقة الوطنية، سوف تعقد بعد عودة الحياة إلى طبيعتها بعد كوفيد 19 جمعا عاما للتنظيم في إطار مدني مهني، يعد بلعب أدواره إنتصارا للحق في الصحة وحماية العاملين في القطاع الصحي، مع الانفتاح على الهيئات المهنية المستقلة.

وتضم التنسيقية، عدد من ضحايا الإعفاءات العشوائية لوزير الصحة خالد أيت الطالب وعاملين بقطاع الصحة ممن لم يتحملوا أي مسؤولية تدبيرية، وعدد من الكفاءات المحرومة من حقها في تحمل المسؤوليات لأسباب مجهولة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. إنه لشرف عظيم لجميع العاملات والعاملين في هذا القطاع الحيوي،والذي بعد مخاض عسير أساء تشخيصه طبيب جراح برتبة وزير،تمخضت عنه ولادة قيصرية نتج عنها مولود جديد وفي صحة جيدة،من صلب طبيب جراح مهني ومحترف وملم بخبايا هذا القطاع .وهذا المولود الجديد سأختار له إسم “إعفاء ساذج” مسقط رأسه قلعة السراغنة . (ومن شبه أباه فما ظلم).وسيكون بحمد الله الشعرة التي ستقسم ظهر البعير.