هشام الضوو ــ الدار ابيضاء

 

قرر قاضي التحقيق لدى المحكمة الابتدائية الزجرية عين السبع بالدار البيضاء، اليوم الخميس، إيداع نجل وزير سابق، السجن المحلي عين السبع (عكاشة)، على ذمة قضية الكمامات الطبية المزيفة، التي ذهبت ضحيتها مصحة خاصة، وهي قضية يتابع من أجلها 9 أشخاص في حالة إعتقال، وشخص عاشر في حالة سراح.

وحسب ما كشفته مصادر متطابقة فإن النيابة العامة لدى المحكمة الزجرية أحالت  بعد انتهاء التحقيقات التمهيدية مجموعة من الموقوفين في قضية صنع وترويج كمامات طبية مزيفة،على قاضي التحقيق.

وتفجرت هاته الفضحية، عندما تم  في البداية إيقاف أربعة أشخاص، في قضية كمامات مخالفة للقانون، قبل أن تتقدم مصحة مراكشية، بشكاية لدى النيابة العامة، من أجل النصب والاحتيال والاتجار في كمامات طبية مخالفة للقوانين والضوابط المطلوبة.

وأوقفت النيابة العامة، إثرها، ثلاثة أشخاص آخرين ضمنهم نجل وزير سابق معروف بـ”تخراج العينين”، حيث تمت إحالة الملف على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، لإجراء تحقيق تفصيلي في التهم الموجهة إليهم والمتعلقة بتزييف كمامات واقية والنصب والاحتيال وتحضير وبيع أشياء مضرة بالصحة العامة.

وجرى متابعة المتهمين التسعة في حالة اعتقال بتهم، النصب والمشاركة في تزييف وتزوير علامة تجارية،  استنادا إلى الفصل 540 من القانون الجنائي، والمادة 214 من قانون الملكية الصناعية.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *