Le12.ma ـــ متابعة

أعلنت جماعة الدار البيضاء إطلاق خدمة مكتب الضبط الرقمي ابتداء من يوم الأربعاء 8 أبريل 2020.

وأفادت الجماعة في بلاغ لها أنه في إطار التدابير التي اتخذتها الحكومة لتفادي تفشي فيروس كورونا، واعتمادا على منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة الصادر بتاريخ فاتح أبريل الجاري، أحدثت جماعة الدار البيضاء نافذة “مكتب الضبط الرقمي” بالموقع الالكتروني للجماعة www.casablancacity.ma، ويتم تتبع المراسلات عبر تطبيق إلكتروني خاص بمكتب “الضبط الرقمي”.

وأوضحت أن هذه المبادرة تسعى لإعفاء المرتفقين من التنقل إلى مقر الجماعة لتسليم مراسلاتهم، حيث سيتوصل كل مرتفق مباشرة بعد وضع ملفه، من خلال خدمة مكتب الضبط الرقمي، بإشعار التوصل عبر البريد الإلكتروني للمرتفق يتضمن رقم المراسلة وتاريخها، مما سيمكنه لاحقا من تتبعها سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو الهاتف.

وذكر البلاغ أن جماعة الدار البيضاء أطلقت منصة تدبير المراسلات منذ سنة 2017 في إطار سياسة التحول الرقمي الرامية للتقليص من استعمال الوثائق الورقية ورقمنة الخدمات وكذا تحديث أنظمة الأرشفة والتوثيق، كما أن الشراكة الجديدة المحدثة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ساهمت في توسيع الخدمة لتشمل المراسلات الواردة من قبل المواطنين وتدبيرها عن بعد.

وشددت الجماعة أنها تبقى ملتزمة بالانخراط الفعلي في كل الخطوات والتفاعل الإيجابي مع جميع الإجراءات التي تقررها السلطات الإدارية والصحية، والقيام بكل ما من شأنه تيسير ولوج المواطنين لمختلف الخدمات الإدارية خاصة في الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *