نيويورك: مراسلةLE12

الرباط: جواد مكرم

يوم حزين ذلك الذي عاشه مغاربة أمريكا، وهم يتناقلون من داخل الحجر الصحي في منازلهم خاصة بولايتي جورجيا وكاليفورنيا، نبأ رحيل مصطفى البراني، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا القاتل، فيما لا يزال المرض اللعين يهدد يوميا حياة المئات من أفراد الشعب الأمريكي.

ونعى المدون المغربي الشهير بأمريكا محمد تحفة الراحل البراني، قائلا في إتصال هاتفي مع جريدة LE12.MA :”لقد ودعنا اليوم رجلا من خيرة مغاربة أمريكا”، مضيفا بتأثر كبير:” لقد كنا نود كجالية مغربية موحدة ومتضامنة، أن نمشي في جنازة أخونا مصطفى رحمه الله، لكن إجراءات الحجر الصحي حالة دون ذلك”.

وأضاف:”الراحل الذي كان ميسور الحال زوجة وأبناء، دفن  اليوم الجمعة في مقبرة إسلامية ضاحية جورجيا، وفي قلبه غصة عدم تحقيق حلمه في أن يوارى الثرى تحت تراب أرض الوطن الذي كان يحبه بشكل كبير”.

 وتوسل محمد تحفة من المغاربة الدعاء بالرحمة والمغفرة للراحل، والصبر لعائلته، مستحضرا في هذا السياق الدور الكبير الذي تلعبه قنصلية المغرب بنيويورك على غرار مجموع قناصلة المغرب وتمثيلياته الدبلوماسية بالولايات المتحدة الأمريكية والدولة التي تواجه وباء كورونا، في الوقوف إلى جانب أفراد الجالية، في هذه الظروف الصعبة التي يمر منها العالم.

ونوه تحفة، بالتدابير الإحترازية التي سارع إلى اتخذها المغرب، لمحاصرة الوباء على نحو نوهت به دول عظمى.

 

ومن جانبه، أكد محمد الجامعي رئيس نادي أجاكس ميامي، التفاعل المتواصل لقنصلية المغرب في نيويورك التي يوجد تحت نفوذها الترابي، ولاية جورجيا، حيث ووري الثرى الراحل مصطفى الراني.

وكتب الجامعي الشهير بالنهيضة:” منذ الإعلان عن الحجر الصحي بنيويورك التي تعد بؤرة وباء كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية،  يتابع القنصل العام السيد عبد القادر الجاموسي و نائبه السيد إدريس القاسمي، على مدار الأربعة و العشرين ساعة أحوال المغاربة وتقديم المساعدة للذين تقطعت بهم السبل و العالقين بالديار الأمريكية بعد الحظر الجوي بين المغرب وأمريكا وتوقيف الرحلات وحالات أخرى تستدعي المساعدة” .

وأضاف:”السيد القنصل العام بمعية أطره الجادة يتواصلون مع الجمعيات والأفراد لتفقد الأحوال وحلحلة ما تعسر على البعض في هذه الظروف السيئة”.

يذكر  أن مغاربة آخرين تأكد إصابتهم بفيروس كورونا، ويتلقون العلاجات، وأن إستنفار عمل القناصلة المغاربة بالولايات المتحدة الأمريكية، للوقوف إلى جانب رعايا جلالة الملك بأمريكا، هو ترجمة لتوجيهات سفارة المملكة بواشنطن، التي توجد على رأسها الأميرة السفيرة للاجمالة العلوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *