وجد رباح، نفسه، مجردا من عضوية الجماعة بقرار من ممثل وزارة الداخلية، لا بل وغير مؤهلا لخوض الإنتخابات المقبلة.

رشيد زرقي

أصدر عامل إقليم سيدي قاسم قراراً عاملياً يقضي بتجريد حميد رباح من عضويته بمجلس جماعة دار العسلوجي بإقليم سيدي قاسم ، وذلك بعد صدور حكم قضائي نهائي وغير قابل للطعن في مواجهته.

وكان المستشار الجماعي المذكور وهو شقيق عزيز رباح الوزير السابق عن حزب العدالة والتنمية ورئيس مجلس جماعة القنيطرة في الولايتين السابقتين ، قد توبع في ملف جنحي بتهمة بث ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم ، حيث أُدين بشهرين حبساً موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها 2000 درهم.

وقد استنفد الملف كافة مراحل التقاضي بعد تأييد الحكم الابتدائي من طرف محكمة الاستئناف بالقنيطرة، وصدور قرار محكمة النقض في أبريل الماضي الذي ثبّت الإدانة بشكل نهائي، مما ترتب عنه قانوناً حرمان المعني بالأمر من أهليته الانتخابية كناخب أو كمنتخب ، وهو ما يحرمه من الترشح في الانتخابات المقبلة.

وبناء على ذلك ، أمر عبد العزيز زروالي عامل إقليم سيدي قاسم السلطات المحلية المختصة بتبليغ هذا القرار رسميا الى المعني بالأمر وكذا ث مجلس جماعة دار العسلوجي لترتيب الآثار القانونية وإعلان شغور المقعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *