le12.ma -وكالات

تصدّر نادي ريال مدريد، وفق دراسة أعدها موقع «سبورتنغ أنتيليغنز» العالمي، المختص في عمل الإحصائيات الرياضية، خلال الشهر الماضي، النادي الأكثرَ متابعة في وسائط التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم.

ويمتلك “النادي الأبيض”، بحسب الدراسة، أكثر من 223 مليون متابع بين مواقع «تويتر» و«فيسبوك» و«إنستجرام»، إضافة إلى كونه أكثر الأندية بحثا في متصفح الإنترنت.

وسيطرت “الليغا” الإسبانية على هذا السباق بأغلبية ساحقة، عبر اثنين من أنديتها، إذ حلّ برشلونة في المركز الثاني، ويمتلك 213.6 مليون متابع بين المواقع الثلاثة، فيكا كان المركزان الثالث والرابع من نصيب مانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيين، على التوالي. ويمتلك “الشياطين الحمر” 126 مليون متابع، بينما يمتلك “البلوز” 81 مليون متابع في المواقع المذكورة.

وتتجلى هيمة ريال مدريد وبرشلونة الحقيقية عبر موقع «فيسبوك»، حيث يمتلك كلٌّ منهما 110 ملايين و103 ملايين متابع، على التوالي، وليس هناك أي ناد آخر يقترب من هذه الأرقام.

وتعدّ كرة القدم الرياضة الأكثر اهتماما، إذ تضم أكبر عدد من المتابعين في العالم وتغطى قائمة الـ10 الأوائل أندية من الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، خمسة منها من الدوري الإنجليزي وناديان من الدوري الإسباني وناد من الدوري الإيطالي وناد من الدوري الألماني وآخر من الدوري الفرنسي.

وحلّت رياضة كرة السلة في المركز الثاني من حيث الرياضات التي تثير إعجاب المتابعين عبر مواقع التواصل، إذ يحتل فريق كرة السلة الأمريكي “لوس أنجلوس ليكرز” المركز الـ11 في هذا السباق، والذي يمتلك 39 مليون متابع بين حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *