le12.ma

اجتمع محمد اشرورو، رئيس الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة، أمس الثلاثاء، مع ممثلين لكل من الفيدرالية المغربية للتعليم والتكوين الخاص ورابطة التعليم الخاص بالمغرب وكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب والفيدرالية الوطنية للوداديات السكنية بالمغرب.

وتمحور النقاش مع الفيدرالية المغربية للتعليم والتكوين الخاص ورابطة التعليم الخاص بالمغرب حول مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين والبحث العلمي. قدمت كل من الفيدرالية والرابطة وجهتي نظريهما في المشروع وعرضتا على الفريق النيابي للـ”بام” ملحظواتها حول المشروع. كما أبرزتا المستجدات المتعلقة بقطاع التعليم المدرسي والتكوين الخصوصي وما ميز الدخول المدرسي لهذه السنة.

وتطرقت ملحوظات كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب لمشروع قانون المالية لسنة 2019، وأساسا تدقيق إعفاء الصيدليات من رسوم التمبر وعدم تضريب الشريحة الثالثة والرابعة من الأدوية، وقضية المساهمة الدنيا وكذا الإعفاء الضريبي عن تفويت الصيدليات في سن التقاعد. وقدمت الكونفدرالية ملفا ضمنته ملحوظاتها بشأن مقتضيات مشروع مالية 2019 وآثارها على المهنة والمواطن، واقترحت حلولا.

أمّا الفيدرالية الوطنية للوداديات السكنية بالمغرب فقدمت ملحظوات عبرت عنها سابقا في دراسة مشروع قانون المالية لسنة 2018، لكنّ الحكومة لم تأخذ بها. وجددت الفيدرالية تواصلها مع الفريق النيابي لإثارة الانتباه إلى مقتضيات تضمنها مشروع مالية 2019.

وشدد اشرورو، في نهاية الاجتماع، على “ضرورة تعزيز التواصل مع النواب”، مؤكدا أن الفريق سيأخذ بعين الاعتبار مقترحاتهم وسيحيلها على رؤساء الشعب في اللجان الدائمة وعلى النواب للاطلاع عليها ودراستها والأخذ بها خلال دراسة مختلف مشاريع القوانين موضوع اللقاء والمعروضة على البرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *