le12.ma

شنّ المغني الأمريكي فاريل ويليام، صاحب أغنية “Happy” (هابّي) التي تتحدث عن السعادة والتي لاقت شعبية واسعة منذ 2013، حملة شرسة على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اتخذت منحى قانونيا في نهاية المطاف.

وطالب فاريل الرئيسَ ترامب بعدم استخدام أغنيته، التي لجأ إليها الرئيس خلال نشاط نُظّم بعد ساعات قليلة من هجوم المعبد اليهودي في بنسلفانيا.

وقد وجّه محامو فاريل ويليام رسالة م إلى ترامب لمنعه من استخدام الأغنية مجددا، بعد شغّلها ودخل على إيقاع أنغامها إلى نشاط خاص بالمزارعين في إنديانا، بعد ساعات من الهجوم الذي وقع في معبد يهودي في بترسبيرغ في بنسلفانيا، السبت الماضي، والذي مات فيه 11 ضحية.

وأثار ترامب الكثير من الجدل في هذا النشاط، بعد أن دخل على أنغام الأغنية، ثم قوله ممازحا إنه “كاد ألا يحضر اللقاء لأن شعره يواجه يوما سيئا”، بعد ساعات فقط من الهجوم المميت الذي هزّ أمريكا.

ومما جاء في رسالة محامي فاريل “ليس هناك ما يسعد في ما يتعلق بالمأساة التي حلت ببلادنا السبت، ولم يتم منحك الإذن لاستخدام هذه الأغنية لهذا الغرض”.

ووجّهت الرسالة تحذيرا لترامب من أن “استخدام الأغنية يعد انتهاكا لحقوق الطبع والنشر وحقوق فاريل التجارية”، مشيرة إلى أن فاريل “لم ولن” يمنحه الإذن في استخدام أغنيته الشهيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *