خلف إنتهاز رابطة التعليم الخاص بالمغرب، الظروف الصعبة التي يمر منها المغرب والمغاربة بسبب تداعيات إنتشار جائحة فيروس كروونا، لإبتزاز الدولة بمطالب الاستفادة من الصندوق المحدث بأمر ملكي لمواجهة الوباء، غضبا كبيرا لدى مختلف فئات الشعب المغربي.

المطالب المُخزية لرابطة التعليم الخاص بالمغرب، التي كان يوجد على رأسها قبل أسبوعين، عبد الهادي الزويتن القيادي بحزب العدالة والتنمية، قبل أن يسلم المشعل لعبد السلام عمور المقرب من حزب “لامبة”، كانت محط تدوينات غاضبة لعدد من من حملة عرش صاحبة الجلالة، نعرض لها في الورقة التالية.

 الرباط: صوفيا لعمالكي

 

“رابطة التعليم الخاص تطلب فلوس الصندوق، بدل أن تساهم فيه من أرباحها الضخمة التي تتجاوز أرباح مقاولات متوسطة بادرت بالمساهمة والمشاركة في المجهود التضامني الوطني. أبانوا  عن سفالة لامثيل لها في العالم. والمشكل أن من بين أعضائها من هم من أحزاب تدعي ما تدعي. في الماضي كانوا يخيفون الدولة بالتخلي عن التلاميذ كي يحصلوا على ما يريدون، اليوم يظهرون بمظهر من لا أخلاق له فكيف يمكن أن نترك أبناءنا وبناتنا بين أيديهم. لم أكن ارغب في هذا الظرف في أي جدل، لأن الانتباه يجب أن ينصب على الأهم. لكنني صدمت”.

محمد نجيب كومينة: صحفي إقتصادي

 

“أمس نبهنا إلى عدم مساهمة أرباب مؤسسات التعليم الخاص في مواجهة تداعيات جائحة كورونا .. وقلنا هل ستيسر الأمور على الأسر التي يتابع أبنائها الدراسة بهذه المؤسسات …؟

واليوم جاء الجواب وهو كارثة بكل المقاييس… لوبي ” التعليم الخاص ” يطالب بالاستفادة من الصندوق المخصص لمواجهة جائحة كورونا بدل المساهمة فيه ماديا … بالنسبة لي مطالب هذا اللوبي الذي يمص جيوب عدد كبير من المغاربة تنم عن قلة الحس الوطني ” لدى أرباب هذه المؤسسات ” ويترجم صورة الجشع المترسخة لدى المغاربة حول هذا القطاع ….

اليوم يظهر لنا بالواضح أن جائحة أخرى وجب التصدي لها مستقبلًا ومناقشة أدوارها هي ” هذا اللوبي المسمى القطاع الخاص في التعليم” …بلاغ لوبي التعليم الخاص بلاغ الجشع…تجار المآسي”.

 

 حنان رحاب: صحفية وبرلمانية

“رصاصة الرحمة الذاتية أطلقها التعليم الخاص على نفسه،”لا بد من تدخل الحكومة المغربية لوضع حد لتسيب لوبي التعليم الخاص في المغرب”.

 

عادل الزبيري: مراسل قناة العربية

“بلاغ التعليم الخصوصي المطالب بالاستفادة من دعم صندوق جائحة كورونا وصمة عار في جبين من أفتى به، والأكيد أن شرفاء القطاع منه أبرياء”

 محمد التويجر: صحفي رياضي

 

“إلا ما فرعتوهمش بالضرائب رآه ما دولة ما ستة حمص. على قرايتكم الزينة”

منال ريضان: صحفية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *