مصطفى قسيوي

 

عقدتم اليوم لقاء للمنظمات النسائية، ماهي أهم التوفقات التي خرجتم بها في هذا اللقاء؟.

“أود أن أشير في البداية إلى أن الأمر لا يتعلق بتوافقات مادمنا في ظرف خاص يتطلب تعبئة الجميع وتجاوز الخلافات الهامشية والحسابات الضيقة، وبخصوص لقائنا اليوم كمنظمات نسائية، فهو نتاج استجابة لضرورة وطنية تفرض علينا التكتل ووضع اليد في اليد إلى باقي مكونات المجتمع المغربي قصد التعبئة ضد عدو ينبغي أن نحاربه جميعا وفي هذا الاتجاه لا يفوتني أن أنوه بمبادرات صاحب الجلالة وقراراته الحاسمة والفعالة، وما إجتماعنا اليوم إلا استجابة لهذه  العناية والمبادرة الملكية التي نحييها عاليا كما نحيي استجابة وتضامن باقي مكونات المشهد السياسي من حكومة وأحزاب ورجال الأعمال ومختلف السلطات وفعاليات المجتمع المدني”.

تطرقتم في لقائكم اليوم لمسألة التحسيس والتوعية، ما الذي يمكن أن تقدموه داخل منظمة المرأة الإستقلالية في هذا العمل التحسيسي؟.

“سنعمل داخل منظمة المرأة الإستقلالية على إطلاق كبسولات توعوية بداية من هذا المساء وقد قمنا بدور التحسيس والتوعية إيمانا منا بمدى نجاعة دور المرأة في هذا المجال بفتح لوائح شبكات النساء الإستقلاليات للتطوع حيث سجلنا إلى حد أزيد من 500 متطوعة ستكن رهن إشارة وزارة الصحة ووزارة الداخلية ومختلف الجهات المسؤولة للقيام بالتحسيس والتوعية وتقديم أي مساندة كل في مجال إختصاصها”.

صدر اليوم بلاغ لوزارة الداخلية يقضي بالعزل الصحي بالمنزل، ما موقفكم من هذا القرار؟.

“اعتقد أنه إجراء ينبغي الإنضباط له ونحن داخل منظمة المرأة الإستقلالية نؤيد التوجيهات الصادرة عن المؤسسات الرسمية المختصة، فهي الأدرى كما أن القرار أمر عاد في ظل هذا الوضع لأنه مبادرة احترازية غايتها حماية المغاربة من المرض والحد من انتشاره وقد سبقتنا دول أخرى لمثل هذه الإجراءات  وبالتالي ينبغي أن نلتزم جميعا بهذا الإجراء وتطبيقه حتى ننجو جميعا وأكيد سننجح”.

+رئيسة منظمة المرأة الإستقلالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. فعلا تدخل في المستوى للأخت الرئيسة خديجة الزومي فعلا منظمة المراة الاستقلالية انخرطت فعلا بجميع مكوناتها في هذا الواجب الوطني ونحن ره إشارة كل مندعانا للمساهمة فحفظ الله جلالة الملك وبلدنا العزيز

  2. فعلا تدخل في المستوى للأخت الرئيسة خديجة الزومي فعلا منظمة المراة الاستقلالية انخرطت فعلا بجميع مكوناتها في هذا الواجب الوطني ونحن ره إشارة كل مندعانا للمساهمة فحفظ الله جلالة الملك وبلدنا العزيز