صوفيا العمالكي                               

في الوقت الذي تقوم به الدولة بمجهودات كبيرة للتوعية والتحسيس بخطورة فيروس كورونا، وسرعة انتشاره والدعوة لأخد جميع الإجراءات الوقائية لتجنب الإصابة، ومحاولات التواصل مع المواطنين عبر بلاغات إخبارية، وندوات مباشرة، تواصلت  “le12.ma” مع مجموعة من الفنانين المغاربة الذين قاموا بدورهم  ببعث رسائل لعامة الناس من أجل إيقاف انتقال العدوى وتجاوز هاته المرحلة العسيرة بالقليل من الخسائر.

وفي هذا الصدد قالت سحر الصديقي، الفنانة المغربية، إن “الإلتزام بالنظام الجديد هو مسؤوليتنا جميعا”، مطالبة من الجميع التكثيف من عملية تعقيم الأيادي والفضاء عامة وإلزام البيوت على الأقل 15 يوما من أجل الحد من تفشي العدوى بيننا”، معتبرة أن  “هذا الفيروس هو سحابة عابرة”.

من جانبه قال عبد الكبير الركاكنة، ممثل مغربي، “يجب على الجميع أخد الحيطة والحذر لأن الفيروس ينتشر بسرعة فائقة بيننا وأظن أن للمغاربة ما يكفي من الوعي لحماية أنفسهم وحماية الآخرين. واليوم نحن مطالبون بالتضامن مع بعضنا البعض كل على قدر المستطاع”.

أما حميد السرغيني، المغني الشعبي، فقال: “نحن اليوم أمام جائحة لم نعد أمام فيروس فقط فلنتضامن للتصدي للمرض صحيح أننا لازلنا في المرحلة الأولى من المرض ولكن نحن على بعد أمتار قليلة من الدخول في المرحلة الثانية والتي غالبا ما تصعب السيطرة عليها لا يجب علينا الاستهزاء بالمرض لأنه حقا مدمر”.

وحاول فريد غنام، المغني المغربي، تقديم بعض النصائح للمغاربة، حينما قال: “خص الناس ميقصحوش رأسهم” و من لم يلتزم بكل ما تمليه عليه الدولة فهو ليس مغربي لأننا اليوم معرضين للخطر أكثر من أي وقت وعلى الجميع الالتزام والانضباط”.

أما ياسين أحجام، الممثل المغربي، فيرى أنه “لتجاوز المرحلة الحرجة يجب أن نصبر ونتوحد ونلزم البالبيو 15 يوما كافية لوقف انتقال العدوى لأننا صدقا إن لم نلتزم جميعا فسنكون في ورطة كبيرة ويجب علينا كمغاربة التضامن ومساعدة بعضنا البعض القضاء على أنشار فيروس كورونا أصبح اليوم قضية مجتمعو كل مواطن مدعو للضمان الحماية له و للمحيطين به”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *