مصطفى قسيوي

 

تجاوب مصطفى الرميد وزير الدولة وحقوق الإنسان  مع مبادرة “عريضة الحياة” التي أطلتها مجموعة من  فعاليات المجتمع المدني  قصد إنشاء صندوق لدعم مرضى السرطان.

وتلقى وكيل عريضة المطالبة بالعلاج المجاني لمرضى السرطان مساء أمس اتصالا هاتفيا من لدن من  طرف وزير الدولة وحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، من أجل عقد اجتماع خاص .

وفي هذا الإطار أوضح الشرقاوي في تدوينة له على صفحته الرسمية بـموقع التواصل الاجتماعي ”الفايسبوك”، أن الاجتماع سيعقد يوم الأربعاء المقبل، من أجل تقديم العريضة والدفاع عنها أمام اللجنة الوزارية المعنية.

وأشار الشرقاوي في تدوينته  الفيسبوكية، أنه سيحضر رفقة نائبه طه الحميداني، يوم الأربعاء القادم على الساعة الثالثة مساء، لحضور اجتماع رسمي لتقديم العريضة والدفاع عنها أمام ممثلي القطاعات الوزارية الذين تتألف منهم اللجنة الوزارية للعريضة، التي تشتغل إلى جانب رئيس الحكومة .

وأكد الشرقاوي، أن مبادرة وزير الدولة وحقوق الإنسان ممارسة فضلى وسنة حسنة سنتها الحكومة لدعم الديمقراطية التشاركية رغم أنه ليس في القانون ما يلزم الحكومة للاستماع لأصحاب العريضة.

ونوه الشرقاوي في تدوينته، نيابة عن كل الموقعين بقرار الحكومة في انتظار قبول العريضة شكلا ومضمونا.

يذكر أن أستاذ العلوم السياسية عمر الشرقاوي كان تقدم  بمقترح قانوني بغرض إحداث “صندوق مكافحة مرض السرطان”، وذلك ضمن عريضة لقيت تجاوبا وتفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي، في إطار التفاتة إنسانية لفائدة مرضى السرطان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *