المصطفى الحروشي

طوى القضاء المغربي، ملف هشام ملولي الشهير بلقب  بريسليالشرطة المغربية، عندما قضت محكمة الاستئناف اليوم الأربعاء بالرباط، ببراءته من التهم الموجهة اليه.

وكان الملف ملولي، معروضا على أنظار محكمة الاستئناف بالرباط، وذلك بعدما قررت محكمة النقض إبطال القرار الجنائي الاستئنافيالقاضي ببراءة المعني بالأمر من جناية محاولة الاغتصاب وإدانته فقط من أجل الضرب والجرح، مع إرجاع الملف لنفس المحكمة للبت فيه من جديد بهيئة قضائية جديدة.

وعلق ملولي على الحكم من خلال تدوينه له جاء فيها: “الحمد لله من بعد الطعن بالنقد من طرف النيابة العامة في الحكم الاستئنافي بالبراءة وتعيين هيئة قضائية أخرى بغرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الرباط قضت هي الأخرى بتأييد الحكم النهائي بالبراءة بعد 9 جلسات منالمحاكمة …”.

وأضاف : “الشكر لكل المغاربة اللي كانو مضامنين معايا وواقفين بجنبيالشكر الجزيل لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والسيد المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي على تفاعلهم واهتمامهم بالقضية دياليالشكر والإحترام الكبير لهيئة القضاة النزهاء بمحكمة الإسثئناف بالرباط …”.

وكتب هشام ملولي : “الشكر للمحامي ديالي الأستاذ محمد فرتات بهيأة الرباط اللي كان واقف بجنبي ومساندني بقوة في جميع مراحل الدعوةوتيبقا الشكر الكبير الأول والأخير للوالدين ديالي والأخت ديالي اللي كانو واقفين بجنبي قلبا وروحا وجسدا الله يسمح لينا منالوالدين“.

وكان المعني بالأمر  موضوع متابعة قضائية على خلفية الاشتباه في تورطه في قضية الاحتجاز ومحاولة الاغتصاب والضرب والجرح، والتي تقرر على إثرها إيداعه تحت الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بسلا من طرف السلطات القضائية المختصة، وهو الأمر الذي استوجب توقيفه مؤقتا عن العمل مع توقيف حقه في الراتب الشهري، طبقا لمقتضيات الفقرة الأخيرة من الفصل 73 من النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية ولأحكام النظام  الأساسي الخاص بموظفي المديرية العامة للأمن الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *