Le12.ma – رشيد الزبوري

أعلنت رابطة دوري كرة السلة الإفريقي، تأجيل موعد لعب أول مباراة في موسمه الافتتاحي، التي كانت مُزمعة في 13 مارس الجاري بالعاصمة السينغالية داكار، بمشاركة جمعية سلا، بسبب المخاوف من فيروس كورونا، إلى تاريخ لاحق، بتوصية من الحكومة السينغالية، بعد اكتشاف حالتين لهذا الوباء.

ويتم تنظيم دوري رابطة كرة السلة الإفريقية بموجب شركة بين الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) ورابطة الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA).

وتضم البطولة الجديدة 12 فريقًا من مختلف أنحاء إفريقيا. وتعتمد على قواعد مسابقات الأندية التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة في إفريقيا.

وكانت اللجنة المنظمة قد نشرت، في وقت سابق، برنامج جمعية سلا لكرة السلة، حيث كان سيلعب أولى مبارياته، في الدور الأول، كلا من بطل مدغشقر يوم 14 مارس 2020، و نادي الديوانة السينغالي يوم 15 من نفس الشهر، بالعاصمة السينغالية داكار.

ويجري الدور الثاني، بالعاصمة الأنغولية لواندا، يوم 11 أبريل 2020، والمحطة الثالثة، بمدينة سلا، يوم 8 ماي 2020، بمواحهته للمجمع البترولي الجزائري، ويوم 10 من نفس الشهر، فريق بيترو الأنغولي.

ويتواجد في البطولة، التي وزعت في مجموعتين، 12 فريقا منهم 4 فرق عربية، الزمالك المصري ، جمعية سلا المغربي والمجمع البترولي الجزائري واتحاد المنستير التونسي، وتضم كل مجموعة 6 فرق وتم تقسيمهم على مجموعتين إلى القسم الغربي والقسم الشرقي.

وكان من المقرر، إقامة مباريات الدور الأول في 6 مدن، وهم القاهرة المصرية وسلا المغربية والمنستير التونسية وداكار السنغالية ولاغوس النيجيرية ولواندا بأنغولا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *