أكادير: ماجدة بنعيسى

انضم فندق “سوفيتل” الذي يعد سفير الأناقة وفن العيش على الطريقة الفرنسية، التابع لمجموعة “أكور” لعملية إطلاق رابطة المنتمين لـ”إسكوفيي” في المغرب، وإحتضن فندق “سوفيتيل أكادير بحر ثالاسا وسبا” و”سوفيتل أكادير روايال باي” أول حدث للرابطة في المغرب يومي الجمعة والسبت، وذلك تحت إشراف أندريه أزولاي، مستشار الملك محمد السادس.

وتم خلال الحدث تنصيب حوالي 20 طاهيا مغربيا بينهم محترفون ومنتجون، وذلك بحضور عدة شخصيات وطهاة مشهورين على المستوى العالمي، نذكر منهم نيكولاس سيل رئيس إسكوفيي الدولية، وميشيل إسكوفيي، وآلان دونرنير، وديني إمبرويزي، وجيل مارشان، وأرنود فيل، وآلان جيان، وكريستوف هاتون، وأخيرا إريك بريفارد.

وتم تعيين لحسن حفيظ، رئيس الطهاة داخل فندق “ريتز” في عاصمة الأنوار باريس، رئيسا لرابطة المنتمين لـ”إسكوفيي” في المغرب، ووقع الاختيار على الشيف مريم الشرقاوي لتكون العرابة.

وبهذه المناسبة، وضع فريق فندق “سوفيتل” وأعضاء رابطة المنتمين لـ”إسكوفيي” برنامجا استثنائيا، مع حفل تنصيب الطهاة، وأمسية احتفالية تم خلالها تنظيم قرعة راقية سمحت بجمع الأموال لصالح تكوين الشباب المغاربة في مجال مهارات وخبرات فن الطهي.

وبصم هذا الحدث على مسار بداية مغامرة جديدة تجمع علامة “سوفيتيل” في المغرب، ورابطة المنتمين لـ”إسكوفيي” في المغرب بهدف تطوير هذه المحاور الثلاثة التالية:

– إشعاع “سوفتيل” من خلال فن الطهي، الذي يعد الركيزة الأساسية للعلامة، والذي تحتفي به كل يوم من خلال مطبخ مبتكر وملهم يعتمد على التراث الفرنسي والمناطق المحلية.

– الاعتراف دوليا بالمواهب، وجميع عناوين المنشآت الفندقية “سوفيتل” المغرب

– تطوير مواهب فنادق “سوفتيل” المغرب من خلال تبادل الخبرات الدولية والمعرفة في مجال تقديم الطعام، والمشروبات، والطهي.

وعلى مدار السنة، سيتم تقديم تفاصيل أخرى جديدة.

وإلى حدود اليوم، يصل عدد المنتمين للرابطة الدولية “إسكوفي” التي تم تأسيسها سنة 1954 تكريما لروح الشيف أوغست إسكوفيي، أزيد من 30 ألف شخص في أكثر من 30 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *