سعد المتولي ــ الدار البيضاء

بعد طول انتظار وصلت، مؤخرا، الدفعة الأولى لحافلات “ألزا”، الشركة المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بالدار البيضاء، إلى مركز تجمع الحافلات بمنطقة المعاريف (بئر زاران).

ووفق المعطيات المتوفرة لدى “le12.ma  فإن الحافلات كانت منذ السنة الماضية مركونة في مستودعات كبرى بميناء الدار البيضاء، قبل أن يتم التأشير لها من أجل استتغلالها في شوارع المدينة.

كما أن بعض الحافلات قد خضعت  في الفترة الانتقالية الماضية للتجريب في شوارع الدار البيضاء، إضافة إلى مواكبة السائقين من أجل التكوين والتعامل معها قبل دخولها حيز الاستخدام.

وتوصلت مدينة الدار البيضاء، نونبر السنة الماضية، بميناء العاصمة الاقتصادية بالدفعة الأولى من حافلات النقل المستعملة، التي تم استقدامها لحل أزمة النقل التي يعيشها البيضاويون، إلا أنها ظلت رهينة ميناء البيضاء.

ويعد الأسطول الجديد عبارة عن حافلات مستعملة قادمة من كل من هولندا وإيطاليا وإسبانيا.

وفي سياق متصل كشفت شركة “ألزا” البيضاء أنها أطلقت، أخيرا، حملة توظيف واسعة تهم 500 سائق لحافلات النقل الحضري بمدينة الدار البيضاء.

وأكدت الشركة، في بلاغ، أنه على الراغبين في الانضمام إليها التوفر على رخصة سياقة من فئة “د” برصيد نقط كامل، فضلا عن توفرهم على شهادة الفحص الطبي برخص السياقة من نفس الفئة سارية المفعول.

وأضافت أنه ضمن شروطها ينبغي توفر الراغبين على بطاقة سائق مهني، وعلى تجربة سنة أو أكثر في كسائق مهني في النقل الحضري أو سنتين فأكثر كسائق للحافلات أو للشاحنات بقطاعات أخرى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *