سعد المتولي ــ الدار البيضاء

لا يزال عدد ممن يسمون بـ”صحاب الجيليات”،  يواصلون سيطرتهم على طول “كورنيش” عين الدياب بمدينة الدار البيضاء، بفرضهم تسعيرة تترواح من بيان 10 دراهم و20 درهما في الفترة الليلية.

ووفق ما عاينته “le12.ma” في منطقة عين الدياب بمدينة الدار البيضاء، فإن الأمر مازال قائما، وذلك بفرض “الكاردينات” لتسعيرة وصفت بـ “المبالغ فيها”.

وقال أحد حراس السيارات فضل عدم ذكر اسمه أن تعريفة، “10 دراهم راه أقل حاجة فهاد البلاصة.. وهادشي اللي دايرينو فالتيكي”.. وعن أسباب وضع سعر تلك التعريفة، التي وصفت من لدن أصحاب السيارات بـ”المبالغ فيها” اكتفى مخاطبنا بلهجة أكثر شدة: “خويا بلا ماتبرزطنا.. واش اللي جا نبداو نشرحو ليه راه هادشي اللي مسلكنا.. كارين غالي هاد البلاصة ماعندنا مانديرو”.

وفي شهادات متفرقة أجمع حراس السيارات في المنطقة على أن ارتفاع سومة كراء المنطقة من لدن السلطات المحلية هو الذي يؤدي إلى فرض مثل هذه التسعيرات، مشيرين إلى أنه “حتى في منطقة المعاريف بمدينة الدار البيضاء تصل التسعيرة لليوم الواحد ما بين 10 إلى 13 دراهم”.

في المقابل أبدى عدد من مرتادي “كورنيش عين الدياب” امتعاضهم مما وصفوها بـ”غطرسة مالين الجيليات”، قائلين: “هادشي ماشي معقول، راها ساهلة عندهم لبس جيلي وبدا تگريسي فالبشرية، هذا 10 دراهم لاخر 15 وغادا هاكا وهانتا جمعتي حصيصة مليحة”.

وطالبوا، في حديثهم مع “le12.ma“، من الجهات المسؤولة بضرورة شن حملات دورية في المنطقة من أجل ردع “المبتزين”، و”وجوه العدالة اللي هوما لي شادين هاد القنت”، على حد تعبيرهم.

ويستمر هذا، رغم تحديد مجلس المدينة، قبل حوالي سنتين، التسعيرة في 3 دراهم نهارا بالنسبة للسيارات، ودرهمين بالنسبة للدراجات و خمس دراهم بالنسبة للشاحنات، مهما كانت مدة الوقوف، مع مضاعفة التسعيرة خلال الليل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *