س.م ــ الدار البيضاء

كشفت مصادر حقوقية، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء استمعت، أمس الجمعة، لمحمد مشكور رئيس الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام حول الشكاية التي تم تقديمها إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بخصوص شبهة “اختلالات” شهدها التدبير العمومي ببلدية بني ملال والتي تم عزل رئيسها، مؤخرا،  من طرف القضاء الإداري.

وأوضحت المصادر ذاتها أن استماع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء لرئيس فرع الجمعية بالدار البيضاء، جاء بناء على تعليمات الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء.

وكانت المحكمة الادارية بمدينة الدار البيضاء، قد قضت بعزل أحمد شدا، رئيس بلدية بني ملال، عن مهامه، لتحيل ملفه على غرفة جرائم الأموال.

وكانت وزارة الداخلية قد أوقفت أحمد شدا، عضو المكتب السياسي للحركة الشعبية، ورئيس بلدية بني ملال، من مهامه، وأحالت ملفه على المحكمة الإدارية بالبيضاء للبت فيه.

ومن المنتظر أن تعلن الداخلية قريبا عن تاريخ إجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد للجماعة، كما أنه من المرتقب تشكيل لجنة يرأسها والي الجهة من أجل تسيير شؤون الجماعة إلى حين انتخاب رئيس جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *