أكادير – محمد السلامي

في إطار الإستراتيجية الجديدة للمغرب في مجال البيئة ومع تزايد الاهتمام العالمي بحماية حقوق المستهلك، للعيش في منظمة ذات توجه بيئي آمن، استطاعت “باراديس بلاج”، إحدى الوحدات السياحية بمنطقة إمي ودار 31 كيلومتر شمال أكادير من الحصول على شهادة الجودةISO 22000 المعتمدة من طرف المعهد المغربي للتقييس، “IMANOR”.

وتعد هذه الوحدة السياحية، أول وحدة تتوج بهذه الشهادة على المستوى الوطني كما استطاعت أن تحافظ على شارة المفتاح الأخضر التي تمنحها مؤسسة محمد الخامس لحماية البيئة، للسنة الرابعة على التوالي.

وفي تصريحات صحفية، للمشرفين على هذه الوحدة الفندقية، أكدوا أن هذه الإعترافات بالجودة التي حضي بها الفندق، جاءت بفضل مجموعة من الإجراءات والأنشطة والأعمال ذات بعد بيئي.

وأوضح المشرفون، أن الفندق يعمل على الاهتمام بالجانب البيئي من خلال إنشاء محطة خاصة لإعادة استعمال المياه المعالجة، واستخدامها في مجال السقي، إلى جانب الانخراط في مجموعة من حمالات النظافة بشواطئ “إمى ودار” بتنسيق مع الجمعيات المهتمة بالشأن البيئي بالمنطقة.

وتعمل هذه الوحدة، حسب المشرفين، على تشجيع السياح المغاربة والأجانب، على التعرف على المتوجات التي تزخر بها الجهة، واستهلاكها داخل الوحدة الفندقية، إلى جانب الإعتماد على أنظمة ذكية تساعد في إقتصاد الطاقة الكهربائية.

تفاصيل أوفى في الروبورتاج التالي:

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *