وجدة – جمال أزضوض

عقد مجلس جهة الشرق، صباح اليوم الجمعة، لقاء خصّه لدعم المقاولين الذاتيين الشباب المتفوقين في مجالات متعدّدة، ضمن مختلف شعب مؤسسة التكوين المهني.

وحضر أشغال اللقاء، كل من محمد المرابط، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد، محمد صبري مدير المركز الجهوي للاستثمار، محمد عزاوي المدير الجهوي لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل بجهة الشرق، محمد الزاوي ممثل جهة الشرق الكبرى بفرنسا، فضلا عن عدد من أعضاء مجلس الجهة، ورؤساء المصالح اللاممركزة.

وقال محمد المرابط، نائب رئيس مجلس جهة الشرق، في تصريح إلى جريدة Le12.maK إن اللقاء جاء بغرض دعم المقاولين الذاتيين، وتمكينهم من المعدات لتسهيل المأمورية أمامهم في مجال اشتغالهم وعملهم.

وأشار المرابط، إلى أن المعدات التي تم تقديمها للدفع بانطلاقة الحياة المهنية، تندرج في إطار الشراكة التي تجمع بين جهة الشرق الكبرى بفرنسا، ومجلس جهة الشرق ومركز التكوين المهني.

وأكد نائب رئيس مجلس جهة الشرق، على أن المقاولين الشباب البالغ عددهم 37 شابا، مشاريعهم جد متنوعة، إذ تتعلق بـ”ّالكهربة والتمريض والطبخ والإسعافات الأولية”، وهي مشاريع فتية تتطلب من جميع المتدخلين والفاعلين الدفع بها من أجل تمكين الشباب من ولوج سوق الشغل.

وأوضح المرابط، أن هدف مجلس جهة الشرق، هو دعم الشباب والمقاولات الصغرى والصغيرة جدا، وخلق مناصب الشغل عبر تتبع مشاريعهم والمساهمة في تطويرها، في أفق امتصاص شبح البطالة الذي يخيم على الجهة.

وتجدر الاشارة، إلى أن هذا اللقاء، جاء في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين مجموعة من الفاعلين من بينهم، مجلس جهة الشرق، وجهة الشرق الكبرى بفرنسا ومركز التكوين المهني وإنعاش الشغل.

تفاصيل أوفى في الربورتاج التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *