Le12.ma – وكالات

أعلن نادي برشلونة، اليوم الخميس، تعاقده مع مهاجم ليغانيس الدولي الدنماركي مارتن برايثوايت حتى يونيو 2024 كبديل استثنائي لمهاجمه الدوري الفرنسي عثمان ديمبيلي المصاب.

و سيوقع مارتن برايثوايت، عقدا مع النادي فيما تبقى من الموسم مع أربع سنوات إضافية حتى 30 يونيو 2024 مع شرط جزائي قيمته 300 مليون يورو”.

و دفع برشلونة، الشرط الجزائي في عقد اللاعب والبالغ 18 مليون يورو.

وحصل برشلونة على الضوء الأخضر للتعاقد مع مهاجم بدلا من لاعبه المصاب ديمبيلي، بناء على بند في قوانين البطولة يتيح للفريق ذلك لأسباب طبية قاهرة.

وسيغيب ديمبيلي عن الملاعب لمدة ستة أشهر بسبب إصابته بقطع في وتر فخذه الأيمن خضع على إثرها لعملية جراحية، وبالتالي لن يشارك في نهائيات كأس أوربا المقررة من 12 يونيو إلى 12 يوليو المقبلين.

ويتزامن غياب ديمبيلي مع افتقاد برشلونة لخدمات مهاجمه الآخر الأوروغوياني لويس سواريز الذي خضع في كانون الثاني الماضي لعملية جراحية في الركبة اليمنى، ويتوقع ان يغيب لفترة أربعة أشهر.

وانضم برايثوايت الى صفوف ليغانيس بصفة نهائية الصيف الماضي مقابل 5 ملايين يورو قادما من ميدلزبره الانكليزي (درجة أولى)، وهو سجل له ثمانية أهداف مع تمريرة حاسمة في 27 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

ولعب برايثوايت مع تولوز الفرنسي من 2013 الى 2017 قبل ان ينضم الى ميدلزبره الذي اعاره في النصف الثاني من عام 2018 الى بوردو وعام 2019 الى ليغانيس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *