مراد بورجى

لقد تتبعت شخصيًا وعن قرب كل مجريات مؤتمر الأصالة والمعاصرة الرابع ولم يكن هناك أي إتفاق معك أنت شخصيًا، لسبب واحد هو أنك آ آ آ العربي لم تكن مرشحا لرئاسة الأمانة العامة. 

فالنقاش كان مع بعض المرشحين وليس كلهم حيث انسحب كل من هشام الصغير والمكي الزيزي لفائدة عبد اللطيف وهبي وغادر كل من بالفقيه ومحمد الشيخ وبيد الله المؤتمر دون تعليق احتجاجا ورفضًا لأي مساومات في تلك الظروف وبقي بوطيب دون موقف واضح. 

أماّ الأمين العام بنشماس رفض الدخول في أي مفاوضات حاول وهبي وفاطمة الزهراء الدخول فيها بدعوة أنه بعد استقالة المكتب السياسي لم يعد معني بأي مفاوضات خصوصًا أنه غير مرشح ولا يريد للؤتمر أن يفشل وهو نفس موقف بيد الله. 

أما أنت آ آ آلعربي آ آ آلمحرشي فلم يكن لك إي دور سوى دور الرقاس الذي كنت تقوم به أيام المعزول إلياس،  بل أكثر من هذا فأنت جزئ من المشكل ومسؤول مباشر على أوضاع الحزب المزرية التي سنرجع لها بالتفاصيل من بعد. 

المؤتمرون خلال المؤتمر آ آ آلعربي تركوا للأمين العام الجديد خيار اختيار فريقه بكل حرية، وهذا ما أكده لي عبد اللطيف وهبي عند الإتصال به بعد نشركَ لتلك الإدعاءات، وأن وهبي لم ولن يتفق معك ولم يفاوضك ألبته. 

ولهذا فإنه يطلب منك هو والمؤتمرون الذين صوتوا عليه، وإن اقتدى الحال ينذروك بالإبتعاد عن الأمين العام الجديد ليقرر ما يراه مناسبا للمرحلة المقبلة دون ضغط منك.

وإني أُبلغك هذا لتترك المجال لغيرك حتى لا يصيبهم الفشل الذي أصابك فاضطروا لإسقاطك بكل الطرق.

*كاتب صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *