الرباط:جواد مكرم

(الصورة: النقيب ناصر الكريوين)

في طل التطورات المتلاحقة التي تعرفها القضية الفلسطينية، دعا النقيب ناصر الكريوين الأمين العام لاتحاد المحامين العرب لاجتماع طارئ لمكتب الدائم  للاتحاد المحامين العرب تحت عنوان “وتبقي فلسطين عربية وتسقط صفقة القرن” .

وتأتي الدعوة لهذا الاجتماع الطارئ من قبل الأمين العام للاتحاد تلبية للدفاع عن قضية العرب الأولي والجامعة لنا بهذه المنظمة رغم اختلاف التوجهات وبهذا سيرأس هذا الاجتماع النقيب  جواد عبيدات  نقيب محامي فلسطين .

 وشدد النقيب ناصر الكريوين الامين العام لاتحاد المحامين العرب خلال تصريح صحفي انه نظرا للمرحلة الفارقة الحاسمة التي تمر بها القضية المركزية الأولي لأمتنا العربية ولعالمنا الإسلامي “القضية الفلسطينية” ولمواجهة ما يسمي صفقة القرن قررنا تبني هذة الدعوة” 

وفي السياق ذاتة يضيف بلاغ للأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب توصلت شبكة Le12.ma الإخبارية، “للتنديد بالأسس والحقائق المغلوطة التي جاءت على لسان ترامب – نتنياهو في الاعلان عن صفقة القرن”.

و يعلن اتحاد المحامين العرب عن تدشين حملة جديدة تحمل شعار “المبادرة الإعلامية العربية لا لصفقة القرن”وذلك يوم 26 فبراير / شباط في افتتاح أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بدورته الاولى لعام 2020 الذي سيعقد  بمدينة مسقط بسلطنة عمان.

ووصف النقيب ناصر الكريوين الصفقة المشبوه  بانها التفاف لا لبس فية على حقوق الشعب الفلسطيني والعرب وان الهدف الخفي منها تصفية القضية الفلسطينية ومنح وعد ترامبي جديد على غرار وعد بلفور الذي صدر عام 1917  والذي اعطي من لايملك لمن لا يستحق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *