الجديدة – جواد مكرم

في تطور مثير لتداعيات “نسف” المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي إنطلق مساء أمس الجمعة بمدينة الجديدة وما سمي بـ”الانزالات” التي يعرفها اليوم السبت، اعلن المكي الزيزي مرشح الامانة العامة، قبل قليل انسحابه من السباق نحو منصب الأمين العام.

ورد الزيزي في تدوينة على صفحته على الفايسبوك قرار سحب ترشيحه لما سماها ب”وحدة الحزب”.

وبعد ساعات فقط من توقيعه الى جانب كل من المرشحين محمد الشيخ بيد الله، والتايب كفاية، سمير بلفقيه، بوطيب عبد السلام، بلاغ استنكار الانزالات التي يعرفها المؤتمر: قال الزيزي انه سيدعم المرشح عبد اللطيف وهبي.

وكان هؤلاء المترشحين للأمانة العامة للحزب، دون وهبي قد قالوا في بلاغ مشترك، توصلت Le12.ma بنسخة منه،  أن المؤتمر يشهد في هذه اللحظات تطورات خطيرة.

وجاء في البلاغ،” إن المؤتمر يشهد إنزالات مكثفة، عبر حافلات، لغرباء عن الحزب والمؤتمر قصد السطو عليه ومصادرة إرادة المؤتمرات والمؤتمرين”.

واستنكر المترشحون، ما سمّوها “ممارسة مشينة تسيء لصورة الديمقراطية التي نسعى إلى توطيدها في بلادنا،فهي تضرب في الصميم العملية الديمقراطية الداخلية، وتمس بسلامة التباري والتنافس الديمقراطيين بين المترشحين لقيادة حزبنا”.

ودعا المترشحون في ختام البلاغ، من سمّوهم “القائمين على هذه الممارسات الشاذة واللاديمقراطية، إلى وقف هذا العبث ونحملهم ولرئاسة المؤتمر كامل المسؤولية وما قد يترتب عنها من نتائج”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *