le12.ma-وكالات

 

أكدت اختصاصية التغذية، تامارا برونتسيفا، أن تناول بذور عباد الشمس المجففة يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على الصحة.

وقالت برونتسيفا: “بذور عباد الشمس ليست لذيذة فحسب، ولكنها أيضا مفيذة، وهذا ليس بعيدًا عن الحقيقة، يمكن الجدل لفترة طويلة بشأن خصائص طعم هذا المنتج، لكن فوائده لا يمكن إنكارها، يكمن السر في فيتامين E، وهو كثير في بذور عباد الشمس”.

ووفقًا للبرونتييفا، فبذور عباد الشمس تتوفر على مادة توكوفيرول، أو فيتامين E، التي تساعد على الحفاظ على الجمال، كما يحمي هذا الفيتامين خلايا الجسم من الشيخوخة بالكميات الصحيحة.

وأشارت برونتسيفا إلى أن البذور هي منتج صحي. موصية بتناول البذور لأنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E. وهي ضروري للجمال، تحسن الجلد والأظافر والشعر، وكذلك البذور مفيدة لأنسجة العظام، لأنها تحتوي على النحاس، وهو مفيد للعظام.

وشددت الاختصاصية: على أن المنتج عالي السعرات الحرارية بالنسبة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، بارتفاع نسبة السعرات الحرارية فمثلا، 100 غرام من بذور عباد الشمس الخام تحتوي على 600 سعرة حرارية، أما المقلية 700.

وحذرت برونسيفا، من أن بذور عباد الشمس، إضافة إلى أنها تسبب زيادة الوزن، فقد يمكن أن تسبب أيضًا ضرر آخر للصحة فلا يوصى بتناول عبّاد الشمس إذا كنت مصابا بالتهاب البنكرياس الحاد. فبسبب المحتوى العالي من النحاس، فإن البذور ضارة للأشخاص الذين يعانون من مرض كونوفالوف ويلسون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *