سعد المتولي _ الدار البيضاء

دعت خمس جمعيات رجاوية جمهور الرجاء البيضاوي إلى تنظيم وقفة احتجاجية، بعد غد الأربعاء، أمام مقر محطةراديو مارسبمدينةالدار البيضاء، وذلك ضد ما اعتبرتهالحملة المنهجة التي تقودها محطة تمول بأموال الشعب لتلطيخ صورة نادي الرجاء الرياضي و اتهامهبتهم تمس وطنيته إخلاصه لهذا البلد“. 

وقالت الجمعيات ذاتها، في بلاغ لها توصلت جريدة le12.ma بنسخة منها، إنهلمن دواعي الأسف الشديد ونحن نتابع كرة القدم في بلديتنفس عبقها، وضعية لا تشرف بأي حال من الأحوال شعب شغوف بروح التنافسية شغوف بحب هذه اللعبة التي خلقت لتوحيد الشعوب والأمم“. 

ونددت الجمعيات، التي تضم كل من (جمعية العش الأخضر، واتحاد جمعيات محبي وأنصار نادي الرجاء الرياضي، وحركة الضميرالأخضر، وجمعية الخضرا الوطنية، وraja world Family)، ما وصفته بالحملة المنهجة التي تقودها محطة تمول بأموال الشعب لتلطيخصورة نادي الرجاء الرياضي و اتهامه بتهم تمس وطنيته إخلاصه لهذا البلد“. 

وتابعت قائلة: “الحال أن نادي الرجاء الرياضي ظل على مر العصور مدافعا عن الوطن في المحافل الدولية مشرفا لبلده و ألقابه الأفريقيةومشاركاته الدولية شاهدة على ذلك، وآخرها نهائي كأس العالم الذي توج بحضور مُشَرِّف لصاحب الجلالة الملك محمد السادس محفوفًابصاحب السمو الأمير مولاي الحسن و الأمير مولاي رشيد في مقابلة نهائي الرجاء في مواجهة الفريق البافاري“. 

وحاولت الجمعيات تذكير الجميع بآخر موقف لجماهير الرجاء هودفاعها عن السيادة المغربية من قلب الجزائر على هامش لعب الفريقمنافستي كأس محمد السادس للأندية الأبطال و عصبة كأس إفريقيا ، موقف صفق له الشعب المغربي الحر“. 

واستنكرتالتحالف الغير مفهوم لتوقيف مسيرة الرجاء في المنافسات الدولية التي تخوضها سواء من قبل الساهرين على تسيير كرة القدم والذين يسيرون في نفس الوقت فرق تنافس على الألقاب في مزج غير مقبول للمهام وتضارب للمصالح، وكذا محطة راديو مارس التي لاتألوجهدا في البحث عن كل ما يشوه صورة هذا النادي الوطني العريق و يتم الترويج له٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *