غيثة الباشا

ردًا منه على التسجيل الصوتي المتداول ببعض شبكات التواصل الاجتماعي حول اعتماده عدادات رقمية جديدة لتطبيق تعرفة مقسمة علىثلاث فترات في اليوم، أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أن تعرفة الكهرباء لم تعرف أي تغيير منذ صدور القرار الوزاري رقم2451-14 بتاريخ 23 رمضان 1435 (21 يوليوز 2014).

وأوضح المكتب الوطني، في بلاغ له الإثنين، أن التسجيل الصوتي المتداول ببعض شبكات التواصل الاجتماعي حول اعتماده عدادات رقميةجديدة لتطبيق تعرفة مقسمة على ثلاث فترات في اليوم على مستوى دوارلبابدةالتابع لجماعة عين الشقف عمالة مولاي يعقوبكلهمغالطات وأكاذيب، مسجلا أنه يحتفظ بحقه في اللجوء للقضاء ضد مروجي هذه المغالطات.

 وأبرز المكتب أن القرار الوزاري سالف الذكر أقر بإحداث تعرفة (زمنية) “Bihoraire ” اختيارية بالنسبة لبعض استعمالات الكهرباء والتيتستجيب لمعايير مضبوطة وذلك لتمكين المعنيين من الاستفادة من تعرفة مخفضة خارج أوقات الذروة، في حين ليس هناك أي تعرفة مقسمةعلى ثلاث فترات في اليوم بالنسبة لعدادات الجهد المنخفض كما جاء في التسجيل الصوتي.

 وأكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب في هذا الصدد، أن العدادات التي اقتناها من أجل تطبيق مقتضيات القرار الوزاري فيهذا الشأن تستجيب للمواصفات التقنية والقانونية المعمول بها.

 وبعدما ذكّر المكتب بأن التعرفة الثنائية (Bihoraire) اختيارية ولا يمكن منحها إلا للزبناء الراغبين في ذلك والذين يستوفون الشروط المحددةفي القرار الوزاري المذكور، أكد أنه يبقى رهن إشارة المواطنين من أجل إعطاء أي توضيحات بخصوص العدادات الرقمية الجديدة ذاتالتعرفة الثنائية (Bihoraires).

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *