Le12.ma

نظم اتحاد المحامين العرب، على مدار ثلاثة أيام متواصلة وبحضور محامين وقانونيين من الوطن العربي، الدورة الأولى التمهيدية من برنامج الامانه العامة 2020 بشأن إعداد المحكم العربي للتحكيم التجاري الدولي وذلك بمقر الامانه العامة لاتحاد المحامين العرب بالقاهرة.

وحضر الدورة إلى جانب النقيب ناصر الكريوين الأمين العام للاتحاد، أحمد شندب مدير مركز التحكيم التابع للاتحاد، إضافة إلى العديد من المتدربين من الدول العربية (مصر -اليمن-الكويت-المغرب-البحرين-لبنان-السودان-فلسطين-الاردن -السعودية -عمان)، وحاضر بالدورة لفيف من أساتذة القانون التجاري بالجامعات المصرية.

وأعرب النقيب ناصر الكريوين الامين العام لاتحاد المحامين العرب في تصريح عن “رفضه القاطع لنتائج الاجتماع ما يسمي (المكتب الطارئ) الذي قرر تعليق عضويه جمعيه المحامين والقانونين بدوله الامارات العربية المتحدة”، كما اعلن الاتحاد  “رفضه الشديد لتعليق عضويه جمعيه المحامين العمانية وذلك لمخالفه النظام الاساسي والداخلي والقرارات المكاتب الدائم لاتحاد المحامين العرب”.

 ووصف النقيب الكريوين، نتائج اجتماع ما يسمي (المكتب الطارئ) بأنها “والعدم سواء وتهدف إلى تجزئه الوطن العربي والهدف منها أغراض ومصالح خاصة بعيدة كل البعد عن القانون والنظام الأساسي والداخلى للاتحاد قائلا: “نحن اليوم  نجمع ولا نفرق ونعمل من أجل القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الأولي لأمتنا العربيه وهي القضية الفلسطينية والقضايا المهنية للمحامين في الوطن العربي وما يرتقي بهذه المهنة والدفاع عن حرية الرأي وحقوق الإنسان واستقرار العدالة بالوطن العربي”.

واكد الكريوين في بيانه، انه “قائم على  اجتماع مسقط الذي أقره المكتب الدائم المنعقد في المملكة الأردنية الهاشمية في سبتمبر الماضي وعرض ما جرى بهذا الشأن وسيلجأ الى المجلس الاقتصادي بالأمم المتحدة والجهات المعنية التي تعنى  بعمل هذه المنظمات الدولية وذلك من أجل الوقوف بكل قوه وحزم في وجه كل المحاولات اليائسة التي تحاول اللعب بالنظام الأساسي والداخلي وعدم احترام قرارات المكاتب الدائم  لاتحاد المحامين العرب”.

وطالب مطالبون بتكرار هذا النوع من الدورات التدريبية التابعة لمركز العربي التحكيم باتحاد المحامين العرب. قبل أن يسلّم النقيب ناصر الكريوين الأمين العام للاتحاد شهادات تكريم للمتدربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *