اشرف الحاج

في رد منه على من وصفهم بمروجي “الإشاعات”، قال راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار :”لا توجد تيارات داخل الحزب”، فيما اكد محمد اوجار القيادي التجمعي تعليقا على استراتجية تواصل الحزب مع مغاربة الداخل والخارج: “نحن مدينون به لعزيز أخنوش ابن العائلة المقاومة والوطنية”.

وأكد الطالبي العلمي، خلال لقاء مغاربة أفريقيا بأبيدجان صبيحة هذا اليوم أن الحزب يبحث عن نموذج للنجاح ولتثمينه موضحا أن الحزب الذي ينتمي إليه  ليس مثل الهيئات السياسية التي تهاجم الناجحين. مخاطبا المغاربة الذين حجوا من عدد من الدول الإفريقية “نريد منكم أن تكونو جزءا من التغيير الذي ننشده ونطمح إليه في المغرب”.

ونفى الطالبي جميع الاشاعات التي تفيد بوجود تيارات داخل الحزب معتبرا من يقفون وراءها يضيعون وقتهم فقط، مؤكدا في نفس السياق أن الحزب له مشروع خدمة جلالة الملك وأنه من الضروري الحفاظ على الاستقرار السياسي الذي تنعم به بلادنا والحفاظ على جميع المكتسبات. 

وفي نفس اللقاء الذي ترأسه عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أكد محمد أوجار، عضو المكتب السياسي أن للمغرب  والكوت ديفوار تاريخ راسخ ومشترك ضمن حركات التحرر الإفريقية. وأن  جلالته قام بمجهود كبير للعودة لإفريقيا، ولن نغادرها مجددا. 

مردفا “الأحرار ينخرطون ضمن رؤية جلالته في إفريقيا، ورئيسنا عزيز أخنوش يخص مغاربة إفريقيا بمكانة هامة داخل الحزب”. 

وقد ألح أوجار، خلال هذا اللقاء الذي حج إليه 350 مشارك من عدد من الدول الإفريقية، على أن الحزب ليس في مناورة سياسية، بل ننخرط ضمن عمل ينبني على القرب والاستماع، وإعطاء الكلمة للمواطنين، وهذه هي وصفتنا لعلاج مكامن الخلل وللإجابة على الإنتظارات.

موضحا أن  هنالك مشكل كبير، أدى لزعزعة الثقة في العمل السياسي وفي المؤسسات، نحن نسعى لإعادة الثقة عبر ما نتبناه من مبادرات للقرب من المواطن.

مضيفا كذلك أن ” النفس الجديد للسياسة في المغرب، وهذا الأسلوب يعيد الإعتبار للمغربي داخل المغرب وخارجه، نحن مدينون به لعزيز أخنوش ابن العائلة المقاومة والوطنية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *