محمد بوقسيم -أكادير

تنزيلا لمخططات عملها، الرامية إلى تعزيز التغطية الأمنية في التجمعات الحضرية لمدينة أكادير ومناطقها المدارية، من خلال تدعيم الوحدات الشرطية المكلفة بمكافحة الجريمة وتحديث البنية التنظيمية لمصالح الأمن بالمدينة، أعطت المديرية العامة للأمن الوطني، ابتداء من 25 يناير الجاري، إشارة الانطلاقة للعمل بفرقة جديدة لمكافحة العصابات تابعة لولاية أمن أكادير.

وبعد تجارب سابقة ناجحة في كل من مدن سلا والرباط وفاس، تعززت مصالح الأمن في أكادير بفرقة أمنية جديدة مختصّة في مكافحة الشبكات الإجرامية وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم في إطار القضايا الكبرى ومباشرة الأبحاث والتحقيقات الجنائية في الجرائم الموسومة بالتعقيد والجرائم العالقة… إلخ. وستحمل هذه الفرقة الأمنية الجديدة، على غرار نظيراتها، تسمية “فرقة مكافحة العصابات” (BAG).

وتتألف الفرقة الجديدة من مجموعة من عناصر الأمن المؤهلين الذين تم اختيارهم بعناية فائقة ممن يتوفرون على مؤهلات عالية في البحث الجنائي والتدخلات الميدانية. وستعمل وفق نظام التناوب، لضمان المداومة على طول ساعات اليوم وعلى امتداد أيام الأسبوع. كما تشمل آلية عمل هذه الفرقة التنسيقَ الدائم مع نظيرتها المكلفة بالاستعلام الجنائي، التي ستُكبّ على توفير المعطيات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم والأساليب الإجرامية المستجدة ودعم باقي الفرق والمجموعات المكلفة بمكافحة الجريمة في أكادير.

وتم تجهيز هذه الفرقة بوسائل نقل ومعدّات متطورة، لتمكينها من الاضطلاع الأمثل بمهامها، المتمثلة في مجال زجر الشبكات الإجرامية وإيقاف الأشخاص المبحوث عنهم وتتبع الامتدادات والارتباطات المحتملة للشبكات الإجرامية التي تنشط في مجال ترويج المؤثرات العقلية والاعتداءات الجسدية وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *