رشيد الزبوري -le12.ma

توفي اليوم، عميد رياضة المبارزة المغربية، عبد الرؤوف الفاسي، واحد من الرجال الأوفياء لرياضة المسايفة والمعروف بدماثة أخلاقه وبساطته.

ووُلد الراحل الفاسي أول معلم للمبارزة في المغرب، في 1940 في مدينة سلا وتابع دراستة في ثانوية مولاي يوسف في الرباط، من أسرة تابعة للحركة الوطنية التي كانت تطالب بالاستقلال.

تعلّم الراحل عبد الرؤوف الفاسي رياضة المسايفة في الجمعية الرباطية على يد الأستاذ جوار، الذي كان تابعا لوزارة الشباب والرياضة. أنشأ نادي مديرية الجو للمسايفة في حي المطار، بحكم عمله، والذي كان أول نادي لهذه الرياضة في المغرب.

شارك الراحل الفاسي، بعد فوزه بعدة بطولات، في الألعاب الأولمبية في  1960 وفاز بالميدالية الذهبية في البطولة والألعاب المغاربية سنوات 1970  و1971 و1972 و1973 و1975، وكان بطلَ المغرب لعدة سنوات، من 1970 إلى 1980، في رياضة الشيش والحسام وسيف المبارزة، وشارك في الألعاب البحر الأبيض المتوسط وفي عدة دوريات دولية خارج أرض الوطن لاعبا وحكما دوليا وأستاذا في المسايفة. كما درّب فرق الوداد البيضاوي والزرقطوني، ومغرب 2100 وكان عضوا فعالا في المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للمسايفة.

تغمده الله بواسع رحمته وجعل مثواه الجنة وألهم ذويه جميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *