محمد بوقسيم 

انتُخب لحسن السعدي، مساء أمس الأربعاء في الدار البيضاء، رئيسا جديدا للفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، خلفا للرئيس السابق يوسف شيري.

وأفاد بلاغ للفدرالية، توصلت صحيفة “le12.ma” بنسخة منه، بأن انتخاب لسعدي تم بعد أن عقدت الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية جمعا عاما استثنائيا تداولت فيه مجموعة من النقط التنظيمية والمستجدات السياسية، وشهد نقاشا مستفيضا صبّ، في مجمله، في اتجاه تثمين المكتسبات المحققة وإعطاء نفَس جديد للفدرالية التجمعية.

وقدّم يوسف شيري، الرئيس السابق للمنظمة، في بداية هذا الاجتماع، بحسب المصدر نفسه، عرضا حول حصيلة عمل الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية برسم السنة الماضية في ما يخص استكمال الهياكل التنظيمية وأنشطتها التواصلية والتأطيرية التي تنظمها لفائدة الشباب.  

وناقش المكتب الوطني لفدرالية شبيبة الأحرار مجموعة من مستجدّات الساحة السياسية، وتوقف عند النقاش العمومي المرتبط بالنموذج التنموي الجديد، منوها في هذا الصدد بإسها الحزب في إغناء وإثراء النقاش حول هذا الموضوع. 

كما أكدت الفدرالية تعبئتها وعزمها المضي قدما في الترافع حول مضامين ”مسار الثقة” كعرض سياسي نابع من القواعد. وأشادت بعمل اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، منوهةً بالمقاربة التشاركية التي اعتمدتها في طريقة اشتغالها. 

كما عملت الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، وفق المصدر ذاته، على بسط مختلف المحاور لبرنامج عملها لسنة 2020، والذي تعتزم من خلاله مواصلة عملها التنظيمي والتأطيري لفائدة الشباب وحثهم على المشاركة السياسية الفاعلة. 

 

وأصبح المكتب الجديد للفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية بعد تجديده كما يلي:

لحسن السعدي: رئيس

ياسمين المغور: نائبة أولى للرئيس

محمد الفيلالي: نائب ثان للرئيس

أحمد زاهو: أمين المال

هشام الدليمي: نائب أمين المال

أمل الملاخ: مقررة

محمد المودن: نائب للمقررة

يوسف شيري: مستشار

محمادي توحتوح: مستشار

منير الأمني: مستشار

ياسين عوكاشا: مستشار 

يونس أبشير: مستشار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *