Le12.ma -‏ رشيد الزبوري

استضاف الدكتور طارق أتلاتي، مدير المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة و الرياضة، سفير دولة هنغاريا مكلوس تروملر لتعزيز العلاقات، وتفعيل الدبلوماسية الرياضية بين المغرب وهنغاريا.

وعقد مدير المعهد، جلسة مباحثات مشتركة مع سفير هنغاريا، تناولت تطوير التعاون في مجال الرياضة والشباب وتكوين الأطر، عبر مشاركة مجموعة من الرياضيين المغاربة والهنغاريين في الأنشطة والتظاهرات الشبابية والرياضية بالمغرب وهنعاريا.

وتأتي استضافة الدكتور طارق أتلاتي مدير المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة و الرياضة، لسفير دولة هنغاريا مكلوس تروملر، بعد شهر واحد من تعييينه لأكبر “كنز ” رياضي تتوفر عليه المملكة، والذي من خلاله سيعمل المدير الجديد، عبر تنفيذ استراتيجية وزارة الثقافة والشباب والرياضة، لتشجيع الرياضة ذات المستوى العالي، والبحث عن شركاء جدد على المستوى الدولي.

وتجدر الإشارة، إلى أن الوزارة، وقعت سنة 2014، اتفاقية شراكة مع نظيرتها الهنغارية، تروم تكوين الأطر وتبادل الخبرات بين البلدين.

وأبرز مدير المعهد الملكي، من خلال هذه الاستضافة، متانة العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، لتطوير أوجه التعاون الثنائي بين المغرب وهنغاريا، معتبرا المناسبة فرصة مواتية لإعطاء دفعة قوية للتعاون الرياضي.

ويعتبر المغرب شريك استراتيجي لهنغاريا في عدد من المجالات، و يتقاسم معها العديد من التجارب والخبرات، وخاصة في مجال التدبير الرياضي. كما تدخل هذه الاستضافة أيضا، في إطار تحيين البرامج التطبيقية للتعاون الثنائي في المجال الرياضي التي تم التوقيع عليها بين الطرفين في العام 2014.

ويذكر، أن العديد من الجامعات الرياضية المغربية، تربطها عدد من اتفاقيات التعاون والشراكة مع نظيرتها الهنغارية، وستعطي زيارة سفير دولة هنغاريا مكلوس تروملر، للدكتور طارق أتلاثي زخما جديدا للتعاون بين البلدين في المجال الرياضي وللمعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، كما ستتيح فرصا بالنسبة للرياضة المغربية للاستفادة من التجربة الهنغارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *