أكادير – محمد بوقسيم

تتواصل فعاليات تظاهرة “أيام تزنيت بأكادير”، التي افتتحت أواخر الأسبوع الماضي والتي ستستمر إلى غاية 25 يناير من هذا الشهر ، بهدف التسويق للإقليم من خلال التعريف بمختلف المؤهلات المتنوعة التي يزخر بها، وذلك قصد تشجيع السياح الداخليون والأجانب، لزيارة مدينة تيزنيت وباقي الجماعات الترابية التابعة للإقليم.

وتقام فعاليات هذه التظاهرة بمجموعة من الفضاءات في مدينة الانبعاث، في مقدمتها قاعات المعارض والعروض والندوات التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وفضاءات ممر أيت سوس، وقاعة إبراهيم الراضي التابعة لقصر بلدية أكادير، وساحة أيت سوس.

وتعرف التظاهرة تنظيم عدد من الأنشطة تشمل عقد لقاءات وندوات ونقاشات مفتوحة حول مواضيع ذات صلة بهذه المجالات، إلى جانب تنظيم حفلات تنشيطية فنية تشارك في إحيائها فرق ومجموعات من التراث الشعبي المحلي، ومجموعات عصرية وشبابية تمثل مختلف التمظهرات الفنية بالإقليم.

وتمكن التظاهرة الزائرين من التعرف، من خلال أروقة المعارض المقامة بالمناسبة، على نماذج من إبداعات أبناء إقليم تيزنيت في ميادين الفن التشكيلي والصورة الفوتوغرافية والتأليف والإصدارات،إلى جانب التعرف على جوانب من التراث المادي واللامادي والذاكرة والديناميات الثقافية والروحية والرياضية المحلية، والموروث المادي واللامادي للإقليم إنسانا ومجالا.
تفاصيل اليوم الرابع في هذا الروبوتاج التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *