المصطفى الحروشي

أصدرت المغنية الشعبية، زينة الداودية أغنية جديدة بعنوان “سلمان الحزم”، تمدح فيها ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، جعلتها محط سخرية عارمة من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرضت اغنية الداودية “سلمان الحزم”، التي كانت هدية مفاجئة لملك السعودية، قدمتها له هند الحنوني، للعديد من الانتقادات اللاذعة، من طرف الجمهور، بل ولم تنل استحسانهم ولا رضاهم، عكس باقي الأغاني التي اشتهرت بها والتي جعلت اسمها أكثر طلبا من طرف منظمي التظاهرات الفنية داخل المغرب و خارجه.

واعتبر العديد من متتبعي الشأن الفني أن اختيار الداودية كان اختيار خاطئ، وأن الطريقة التي تعمدتها لضمان مكان لها في “السوق” الفنية الخليجية غير ناجحة عكس باقي الفنانات المغربيات اللواتي فرضن اسمهن بأعمال مغربية وأخرى خليجية تلبية لطلب الجمهور.

وعاتب الجمهور المغربي والعربي، المغنية الشعبية على الكلمات التي أدرجتها في الأغنية والتي تضمنت صيغة الجمع، مطالبينها بعدم تمجيد ملك السعودية باسمهم، ومتسائلين في الوقت ذاتها عن الصفة التي جعلتها تعمم كلام المدح.

ولم تحصل الأغنية على نسب مشاهدة عالية بل لم تتعدى مليون مشاهد في ظرف ستة أيام، كباقي الاغاني التي فاقت 30 مليون مشاهدة في اقل من أسبوع،
وهو ما كان متوقعا، الى درجة انها أقدمت على حجب خاصية التعليقات على فيديو الأغنية باليوتيوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *