le12.ma-وكالات

عادة ما يُنظر إلى “الشيب” او الشعر الأبيض كعلامة على الشيخوخة، وغالبا ما يكون ذلك صحيحا، ولكن في بعض الحالات يظهر الشعر الأبيض مبكرا، وهي حالة تعرف بالشيب المبكر.

ووفقا لمصادر علمية مهتمة بشؤون الصحة، فهناك العديد من العوامل المرتبطة بشيب الشعر، مثل نقص فيتامين (B12) ونقص الحديد الحاد وفقدان البروتين المزمن ونقص النحاس.

وفي جميع الأحوال يلجأ العديد من الناس إلى الصبغات المتنوعة لتلوين الشعر الأبيض، واستعادة المظهر الشاب الذي يريدونه، ولكن الحقيقة أن هذا ليس الحل الوحيد كما يعتقد البعض، ولذلك جلبنا لكم فيما يلي أبرز العلاجات المنزلية للتخلص من الشعر الأبيض:

بذور الأملا (الثوث البري) والحلبة:
تحتوي الأملا على الكثير من فيتامين C، بينما تعتبر بذور الحلبة غنية بالعديد من العناصر الغذائية، وعندما يجتمعان يمكن أن يساعدا على التخلص من الشعر الأبيض.

نخلط الأملاح مع بذور الحلبة بعد طحنهما حتى يتحولا إلى معجون، ثم نقوم بطلاء هذا المعجون على الشعر لنصف ساعة قبل غسله، وسترو الفرق بسرعة.

– مزيج الحناء والقهوة:
اغلي بعض الماء في إناء ونضيف بعض القهوة إليها، ونتركها تغلى لفترة، وبعد تركها تبرد أضف بعض الحناء إلى المزيج واصنع منه عجينة، واترك العجينة لمدة ساعة دون استخدام ثم أضف ملعقة كبيرة من أي زيت تختاره. ثم اخلطه جيدا وقم بطلاء هذا المعجون على شعرك وفروة الرأس، واتركه لمدة ساعة قبل غسله.

– زيت اللوز وعصير الليمون:
خذ وعاء واسكب فيه زيت اللوز وعصير الليمون بنسبة 2:3. واخلط المزيج جيدا قبل تطبيقه على شعرك وفروة الرأس، واتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بالشامبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *