مداغ – جمال أزضوض

تخليداً للذكرى الثالثة لوفاة شيخ الطريقة القادرية البودشيشية، حمزة القادري بودشيش (بن العباس)، أحيت الزاوية، ليلة السبت/ الأحد في مقّرها في مداغ إقليم بركان، ليلة للسماع والمديح وكلمات لمشايخ الطريقة من مختلف مدن المملكة والدول الإسلامية في حق صاحب الذكرى.

وفي تصريح لمنير القادري بودشيش، رئيس الهيئة العلمية للطريقة القادرية البودشيشية، ومدير الملتقى العالمي للتصوف الذي يقام سنويا بمناسبة عيد المولد النبوي، على هامش هذا الليلة التي أختير لها شعار “حكامة ربانية من أجل أخلاق محمدية”، أن هذا اللقاء جاء لإحياء قيم المحبّة والإخلاص والتآزر وإحترام الآخر وعدم إقصاءه في مجتمع طغت فيه المادة”.

وأضاف المتحدّث ذاته، أن الزاوية عرفت أيضا، يوم الجمعة، مجلس الزاوية الذي ترأسه الشيخ وحضره جميع المقدمين والمقدمات وأطر الطريقة من الداخل والخارج والذي أعلنت فيه عن اعتماد دليل تدبيري يتضمن إجراءات عملية ومسطرية تخص المسؤولين والمريدين على حد سواء، من أجل مواكبة مسؤولي الطريقة بمختلف درجاتهم وقطع الطريق على المتحدثين باسمها بهتانا وكذلك تسهيل التواصل بين المشيخة والفقراء.

ولفت بودشيش، إلى أن الزاوية تساهم من موقعها بما لها من أطر وشباب في التوجه الملكي الأخير، بخصوص النموذج التنموي الجديد، والذي يشارك فيه البعد الاقتصادي والإجتماعي والديني.

تفاصيل أوفى في الربورتاج التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *