le12.ma-سبور

أعلن نادي برشلونة الإسباني، قبل قليل عبر موقع الفريق الإلكتروني، عن فسخ عقد المدرب أرنيستو فالفيردي.

تولى فالفيردي تدريب النادي الكتالوني قبل موسم 2017-2018 خلفا للويس إنريكي، فنجح في الفوز بالدوري الإسباني مرتين، والفوز بكأس ملك إسبانيا، وبالسوبر الإسباني، لكنه أقصي بشكل مهين من دوري أبطال أوروبا موسمين على التوالي، الأولى أمام روما 0-3 بعد أن فاز ذهابا 4-1، والثانية من ليفربول 0-4 بعدما كان قد فاز في كامب نو 3-0، كما خسر الموسم الماضي كأس ملك إسبانيا بهزيمة من فالنسيا في النهائي.

لم يحظَ مدرب أتلتيك بلباو السابق بشعبية كبيرة لدى المشجعين الذين اعتبروا أسلوبه لا يتناسب مع تقاليد النادي، لكنه حظي بدعم اللاعبين وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ورغم تراجع المستوى الفني للفريق وتذبذب النتائج خاصة خارج الديار فقد ظلت إدارة البلوغرانا مصرة على الاستمرار مع فالفيردي والذي كان عقده سينتهي بنهاية الموسم الجاري، لكن الهزيمة من أتلتيكو مدريد في نصف نهائي السوبر الإسباني كتب كلمة النهاية.

و يوم الإثنين وعقب الحصة التدريبية، اجتمع المدرب البالغ من العمر 55 عاما برئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو الذي انتقل بعد ذلك الى ملعب “كامب نو” حيث شارك في اجتماع استمر لنحو 3 ساعات لمجلس إدارة النادي بحضور مسؤولين مثل المدير التنفيذي أوسكار غراو، والمسؤول الفني خافيير بورداس، ونائب الرئيس جوردي كاردونر والمدير الرياضي الفرنسي إريك أبيدال، قبل الاستقرار على القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *