فيصل بندادي

نفى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، الأخبار المتداولة بأحد المواقع الالكترونية حول إطلاق سراح متهم ضبط بتلقي رشوة. في إشارة إلى مدير الوكالة الحضرية السابق لمراكش المتواجد في سجن لوداية على ذمة التحقيق.

 وجاء في بلاغ للوكيل العام للملك، اليوم الاثنين، “على إثر ما نشر بأحد المواقع الالكترونية تحت عنوان (فضيحة العدالة.. المحكمة تطلق سراح متهم ضبط بتلقي رشوة مليار”، فإن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش “يعلن للرأي العام بأن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، ولا يمت الحقيقة بصلة”.

وكانت غرفة جرائم الأموال في الجنايات الإابتدائية في استئنافية مراكش، قد  قضت في جلسة 2 يناير بتأجيل النظر في ملف مدير الوكالة الحضرية في مراكش، المتهم بالرشوة، إلى غاية 16 من الشهر الجاري.

كما قررت المحكمة ذاتها، رفض ملتمس السراح المؤقت الذي طالب به دفاع المتهم وإبقاءه رهن الاعتقال الإحتياطي.

وكان مدير الوكالة الحضرية قد اعتُقل في يوليوز الماضي، بعد شكاية مباشرة إلى رئيس النيابة العامة من منعش عقاري، متلبسا بتلقي شيك بقيمة 886 مليون سنتيم. كما عُثر في صندوق سيارته على مبلغ نقدي ناهز 50 مليون سنتيم.

وتوبعت في القضية ذاتها زوجته ومهندس معماري من الرباط في حالة سراح، بتهمة المشاركة في تلقي الرشوة، مع المنع من مغادرة التراب الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *