موفدLE12  الى تزنيت: محمد بوقسيم

أعلن عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت من مدينة تزنيت، عن دعمه إقرار يوم عطلة سنوي مؤدى عنه للإحتفال برأس السنة الأمازيغية، حتى يتمكن جميع المغاربة من الاحتفال بهذا الحدث لما له من دلالات ثقافية كبيرة في علاقة المغربي بالأرض والتاريخ.

وذكر أخنوش، في تصريح للصحافة، على هامش، الدورة الثانية للمنتدى الأمازيغي “أزافوروم”، حول موضوع:”الأمازيغية ورهان المأسسة”، بمكسب مصادقة الحكومة والبرلمان على مشروع القانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية.

ومن جهته، دعا عبد الله غازي القيادي بحزب الأحرار، والنائب البرلماني عن مدينة تزنيت التي إحتضنت الدورة الثانية للمنتدى الأمازيغي “أزافوروم”، إلى مواصلة الاحتفال العلني، برأس السنة الامازيغية، حتى إقرار يوم عطلة سنوي مؤدى عنه بمناسبة  الاحتفال برأس السنة الامازيغية.

وبدوره، أشاد إبراهيم حافيدي، القيادي التجمعي، بحدث الاحتفال برأس السنة الامازيغية، من خلال الدورة الثانية للمنتدى الأمازيغي “أزافوروم”، بإعتباره فضاءا للنقاش، حول مسلسل تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية خاصة بعد مصادقة البرلمان على القانون التنظيمي المتعلق بتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية.

وجرى خلال هذا المنتدى المخلد  للإحتفال برأس السنة الأمازيغية 2970، تكريم عدد من الفعاليات المدافعة عن الثقافة الامازيغية، على رأسها، عزيز أخنوش، الذي تابع عددا من ورشات المنتدى، وزار الانشطة الموازية المنظمة لفائدة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والألمبياد الخاص بالطفل الامازيغي.

 تفاصيل أوفى في ربورتاج بعثة LE12  الى تزنيت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *