القنيطرة – هشام الشواش
يواصل مستخدمو شركة “الكرامة بيس” صاحبة التدبير المفوض لقطاع النقل الحضري بالقنيطرة، إعتصامهم وتنظيم وقفات إحتجاجية داخل “ديبو” الشركة في منطقة ‘الفوارات”.
ويطالب المحتجون من الشركة، حسب ما نقلته كاميرا Le12.ma، بصرف مستحقّاتهم وتعويضهم عما سمّوه “أضرارا نفسية ومادية” منذ توقف الحافلات عن العمل، نهاية شهر دجنبر الماضي، بسبب نزاعات مع مجلس جماعة المدينة.
ورفع المحتجون شعارات من قبيل “العمال هاهما والمسؤولين فيناهوما؟”، يتّهمون فيها “المسؤولين عن قطاع النقل” بتجاهلهم للملف وعدم العمل على إيجاد حلّ له في الوقت الذي تعاني الساكنة في صمت“.
وفي هذا السيّاق، نفى أحد المستخدمين في تصريحه إلى صحيفة Le12.ma، أن يكونوا في حالة إضراب عن العمل، مشيرا إلى أن المستخدمين “يأتون إلى مكان تواجد حافلات الشركة التي ينتمون إليها بشكل يومي، داعيا الجهات المعنية إلى معالجة هذا الملف الذي تسبب للمستخدمين، حسب المتحدث ذاته، في مشاكل عائلية وإجتماعية جرّاء تراكم الديون في غياب صرف أجورهم”.
وأشار المتحدّث إلى Le12.ma بأصابع الإتهام في تفاقم الوضع لمجلس جماعة القنيطرة والشركة المعنية، مدعيا أن “الديبو” “تم بيعه قبل أربعة أشهر وأن الحافلات كانت ستجلى إلى خارج مدينة القنيطرة نافيا أن يكون للأمر علاقة بإصلاح تقني“.
ولمعرفة الوجه الثاني للقضية والكشف عن تفاصيل رسمية لنقلها لزوار Le12.ma، حاولنا الإتصال في أكثر من مرة بمسؤولين عن القطاع غير أن هاتفهم ظل خارج التغطية، وبالرغم من ذلك تبقى Le12 منفتحة دائما على جميع أطراف هذه القضية.
تفاصيل أوفى في الربورتاج التالي:
