إلياس الزاهدي -وكالات

 في خطوة مثيرة وتشي بأن الأمور أخذت منعطفا خطيرا بين البلدين، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني رصد مكافأة قدرها 80 مليون دولار لمن “يأتي برأس” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وجاء القرار الإيراني كردّ فعل من بلد الملالي على مقتل الجنرال قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني في العراق قبَل ثلاثة أيام في غارة جوية أمريكية.

وشدّد مقدّم أحد البرامج عبر التلفزيون الإيراني على القول إن “سكان إيران 80 مليون نسمة وعلى عدد سكان إيران نريد أن نقوم بحملة لجمع 80 مليون دولار أمريكي تقدّم مكافأة لمن يأتي برأس الرئيس الأمريكي ترامب”.

وأضاف التلفزيون الإيراني الرسمي أنه “سيتم تقديم هذه المكافأة المالية للشخص الذي يأتينا برأس من أصدر أوامرَ قتل الجنرال سليماني، وهو الرئيس الأمريكي المجنون، صاحب الشعر الأشقر”.

وأبرز التلفزيون الإيراني أن دعوة قتل ترامب مفتوحة لجميع الأشخاص في العالم الذين يريدون الحصول على المكافأة المالية “المقدمة من الشعب الإيراني”.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أكدت أنها نفذت ضربة قرب مطار بغداد في العراق، قُتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني، اللواء قاسم سليماني.

ومن جانبها، أعلنت طهران أنها ستردّ “بكيفية قاسية” على الاغتيال، الذي طال أيضا عناصر قيادية في “الحشد الشعبي” العراقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *