le12.ma -وكالات

لقي 28 مصرعهم وأصيب العشرات من طلاب الكلية العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس، في وقت متأخر من ليلة أمس السبت، بعد قصف جوي تعرّضت له الكلية، بحسب ما أفاد به المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني.

وصرّح المتحدث ذاته بأن “28 قتيلا وعشرات من الجرحى من طلاب الكلية العسكرية في العاصمة طرابلس سقطوا جراء قصف جوي تعرّضت له الكلية”.

ومن جانبه، صرّح الناطق باسم وزارة الصحة في حكومة الوفاق بأن «هناك عددا من القتلى والجرحى (لم يحدّد عددهم) سقطوا نتيجة قصف مقر الكلية العسكرية». وتابع أن “القصف استهدف السكن الخاص بطلبة الكلية العسكرية وأن سيارات الإسعاف توجهت إلى مكان القصف”. 

وأعلنت قوات الحكومة الليبية أن طيرانا إماراتيا مسيرا داعما للواء المتقاعد خليفة حفتر استهدف “البوابة 17” عند المدخل الشرقي لمدينة سرت، التابعة للحكومة. 

من جهته، صرّح المتحدث باسم “قوة حماية وتأمين سرت”، بأن الطيران الإماراتي المسير نفذ ضربتين جويتين. ووضّح أن الضربة الأولى استهدفت البوابة وأسفرت عن إصابة أحد أفراد “قوة حماية وتأمين سرت” والثانية استهدفت مزرعة مواطن.

وتابع المتحدث نفسه أن الضربات الجوية لن تؤثر في عمل القوة من خلال الدوريات الثابتة والمتحركة التي تنفذها لاستتباب الأمن. وأبرز أن الضربة التي استهدفت بوابة المدخل الشرقي أربكت حركة السير مؤقتا في مدينة سرت.

يشار إلى أن”قوة حماية وتأمين سرت” التابعة للحكومة الشرعية، أعلنت خلال الشهرين الماضيين مقتل وإصابات عدد من عناصرها جراء استهداف طيران إمارتي داعم لحفتر جنوب سرت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *