إلياس الزاهدي -وكالات

تم، أمس السبت في باري الإيطالية، إيداع القنصل المغربي الفخري فيتشينسو أبينانتي (46 سنة) السجن إثر تورطه في قضايا فساد وتلاعب مالي في مبالغ قدرت بـ4 ملايين أورو.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” بأن الاعتقال تم على إثر مباشرة الشرطة المالية الإيطالية التحقيقات في حسابات الشركة التي كان يسيرها القنصل المغربي الفخري.

وحسب وسائل إعلام إيطالية، فقد اقتيد فيتشينسو أبينانتي (Vincenzo Abbinante) إلى السجن المحلي في انتظار استكمال التحقيقات بعد تورطه في اختلالات مالية وقضايا فساد وتلاعب مالي ما بين 2013 و2017 وصلت قيمتها إلى أربعة ملايين أورو.

وأمر قاضي التحقيق في باري، بناء على طلب من مكتب المدعي العام، بأمر اعتقال القنصل الفخري للمغرب، بعد أن توصل بمستندات تفيد بتورطه في إصدار فواتير ومُعاملات مالية غير موجودة. كما أمر قاضي التحقيق بحجز جميع ممتلكات القنصل الفخري للمملكة إلى حين انتهاء التحقيق، الذي باشرته شرطة جرائم الأموال.

وأثارت أغلب عناوين الصحف والمواقع الإيطالية اسم Vincenzo Abbinante في عناوينها مرفوقا بأنه قنصل فخري للمغرب وأسهبت في تفصيل جرائمه المالية التي يتابع بها، رفقة زميله دومينيكو بيراردي (56 سنة) وهو عمدة سابق لمدينة كازاماسيما من 2011 إلى 2014.

وبحسب المعطيات فإنهما مديران للشركة المفلسة التي أصدرت العديد من الفواتير والمعاملات الوهمية، كما قامت بتوظيف مئات الموظفين دون دفع ضرائب تخصهم ومساهماتهم للضمان الاجتماعي، بقيمة مالية إجمالية بلغت أكثر من 3 ملايين أورو، إضافة إلى إفراغ أموال الشركة عن طريق التحويلات والسحوبات النقدية بطريقة غير مبررة بلغت قيمتها حوالي 4 ملايين أورو، وإصدار فواتير لمعاملات غير موجودة أساسا بقيمة 3،6 ملايين أورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *