Le12.ma – القنيطرة

 

بعد الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها مدينة القنيطرة، بحر هذا الأسبوع، بخصوص أزمة النقل الحضري بالمدينة، وما نتج عنها من إحتقان، خاصة لدى الطلبة والفئة الهشة التي تعتمد على هذا النوع من النقل في تنقلاتها داخل المدينة، أصدر عزيز رباح، رئيس جماعة القنيطرة، بيانا حمل رقم(2) إتهم من خلاله هيئات سياسية بإفتعال إحتجاجات القنيطرة ضده.

وقال رباح في البيان الذي تتوفر Le12.ma على نسخة منه، “إنه يتابع بإهتمام كل الإحتجاجات والانتقادات حول مشكل النقل الحضري”، مشيرا في الوقت ذاته، إلى أن المحتجين “إنساقوا وراء الإشاعات والمعلومات الخاطئة”، حسب قوله، مضيفا:”لو طلبوا معلومات حول النقل أو إجتماع مع الجماعة من أجل التوضيح لتمت الإستجابة لهم”.

وأكد رباح، أن الكثير من وسائل الإعلام والهيئات إتصلوا وإجتمعوا بالنائب المفوض في الملف وعمل على تزويدهم بكل التفاصيل، لافتا إلى أنه ستكون مناسبات أخرى للمزيد من الشرح.

وأشار رئيس الجماعة بأصابع الإتهام بإفتعال الإحتجاجات والإنتقادات، إلى من سماهم “أشخاص وهيئات لهم مواقف ضده”، قائلا: “نحن لا نتضايق من انتقاداتهم مهما كانت مجانبة للصواب لكن فقط وجب التبين من الحقائق”.

وأكد رباح، على أنه حريص على “تطبيق بنود العقد مع الشركة”، مشيرا إلى أن النزاع مع الأخيرة أوصل الملف إلى الباب المسدود، بعد عدة شكايات ومراسلات وغرامات، إعتبرها رباح “عنصر إثبات في القضية”.

ودعا، رئيس جماعة القنيطرة في ختام البيان، إلى التعاون من أجل تدبير المرحلة وتوفير النقل لجميع المواطنين خاصة للمناطق الشعبية والمؤسسات التعليمية والجامعة.

#تنويه

يذكر أن شعارات رفعت خلال وقفة الاحتجاج، حادت عن موضوع الوقفة كما يببن الفيديو، ننشرها في جريدة LE12.MA، تنويرا للرأي العام، وليس بإعتبارها تعكس موقف الجريدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *