حسين عصيد

 

أعلن حزب “فوكس” الإسباني المتطرف، أنه يتتبع عن كثبٍ قضية شاب مغربي يبلغ من العمر 31 عاماً، تورط في جنحة تحرش جنسي بنساء في الشارع العام بجزيرة مايوركا، طالباً من سلطات الجزيرة تسريع إجراءات ترحيله إلى المغرب.

وحسب ما أوردته صحف إسبانية، اليوم الجمعة، فإن المهاجر المغربي سبق له وتورط في عدد من الجنح، يقترب بعضها من مستوى الخطر، كدخوله في أحايين كثيرة مشاجرات مع المواطنين، ما دفع السلطات إلى استصدار أمر بترحيله إلى المغرب، والذي لم يتم تفعيله لأكثر من 4 سنوات.

وفي أعقاب الواقعة، كتب سانتياغو أباسكال، زعيم حزب “فوكس”، تدوينة على “تويتر” قال فيها:” لماذا لا تسعى السلطات إلى ترحيل كل من صدر في حقهم أمر بالطرد؟  ولماذا لا يُسمح لرجال شرطتنا باستخدام القوة اللازمة للحد من تجاوزات هؤلاء المجرمين المتحرشين بنسائنا؟ !”

يُشار إلى أن حزب “فوكس” اليميني، المُؤسس سنة 2013، يُعد أحد أكبر التيارات السياسية الاسبانية المعادية للمهاجرين المغاربة، وقد استفاد من أصوات المتطرفين الإسبان ليُحقق شعبية واسعة، مكّنته من السيطرة على 24 مقعدا في البرلمان خلال انتخابات أبريل الماضي، منها على الخصوص مقعد سبتة المحتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *