القنيطرة: م. الحروشي. ه. الشواش

 تظاهرات المئات من سكان مدينة القنيطرة، مساء اليوم الخميس قبالة القصر البلدي حيال تفاقم معاناتهم مع أزمة النقل الحضري، إثر التوقف المفاجئ عن العمل لشركة “الكرامة” منذ يوم الأحد المنصرم.

وردد المتظاهرون شعارات، مناوئة لفشل المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة تحديدا في تدبير ملف النقل الحضري، على النحو الذي أدخل القنيطريين في معاناة يومية مع غياب حافلات النقل الحضري.

وطالب المتظاهرون، برأس عزيز رباح، القيادي في حزب العدالة والتنمية، والوزير في حكومة سعد الدين العثماني، مطالبين برحيله عن رئاسة الجماعة الحضرية لمدينة القنيطرة.

 ورفع المتظاهرون، شعارات قوية من قبيل”إرحل” و”ديكاج” في وجه رباح، الذي جلس على كرسي بلدية القنيطرة منذ عشر سنوات من الزمان، دون أن تمكنه الأغلبية المطلقة التي يتمتع بها حزب العدالة والتنمية، بمجلس جماعة القنيطرة، من إدارة ملف النقل الحضري على النحو الذي يجنب القنيطريين محنة معاناة يومية مع النقل، مع التوقف المفاجئ لشركة الكرامة بيس عن تقديم خدماتها.

ودخل على خط هذه الوقفة الاحتجاجية، أنصار لفصيل إلتراس “حلالة بويز”، حيث رددوا شعارات مستوحاة من احتجاجات مدرجات الملاعب، كشعار:” ما بيغينا منو والو .. الرباح يمشي بحالو”، وشعار” شكون حنا… أولاد الشعب”.

وشارك في هذه الوقفة الاحتجاجية، سياسيون ونقابيون، وجمعويون مستقلون، وطالبة وحرفيون، إذ صرح العديد منهم لجريدةle12.ma ، بتحميل مجلس الجماعة الترابية القنيطرة مسؤولية الفشل في إدارة ملف النقل الحضري، فيما اختزلت أم قنيطرية، ألم مدينة مع معاناة غياب النقل الحضري، ضاعف من قسوتها، فصل الشتاء البارد، وساعة التوقيت الصيفي، وامتحانات الطلبة والتلاميذ…

 تفاصيل أوفى في هذا الربورتاج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التعليقات
  1. صفحة في المستوى المطلوب .. مزيد من العمل و مزيد من النجاح … لم يحالفني الحظ لأحضر في هذه الوقفة الاحتجاجية لكن كنت متمنيا أن تكون التغطية الصحفية في المستوى .. شكرا لكم
    #أنقذو_القنيطرة