حسين عصيد

 

شجب حقوقيون إسبان، وشخصيات سياسية وازنة على رأسها وزير العمل والشؤون الاجتماعية والأسرة بإقليم كتالونيا، رفض موظفين بسلسلة مطاعم ” Pans & Company” خدمة زبناء مغاربة، الذين صوروا الواقعة بهواتفهم الجوالة، ونشروها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد فوجئ المهاجرون المغاربة، أمس الثلاثاء، برفض موظفين بأحد مطاعم ” Pans & Company” المشهورة بإسبانيا توفير طلباتهم، بدعوى أن رؤساء السلسلة الغذائية نصحتهم بعدم التعامل مع المهاجرين، خاصة المغاربة منهم !

ويوثق الفيديو لحوار محتدم بين المهاجرين المغاربة والموظفين بالمطعم المذكور، حين قال أحد المغربة أن المطعم ملك للجميع، في حين اعتذر له أحد الموظفين، قائلا أن سياسة المطعم تمنع تلبية طلبات المغاربة، دون أن يورد سببا مقنعا لهذا الإجراء الغريب.

وفي بيان لها عقب الواقعة،  أكدت سلسلة مطاعم “Pans & Company” أنها “لا تميز أبدا بين زبنائها حسب عرقهم أو لونهم، لترفض اتهام مدرائها بسنّهم لقوانين تمنع تلبية طلبات المهاجرين بجميع أنواعهم، وتعد في الوقت ذاته بفتح تحقيق في الواقعة”.

من جهته، أعرب شاكر الحمراني، وزير العمل والشؤون الاجتماعية والأسرة بإقليم كتالونيا، وأحد الوجوه السياسية البارزة من أصول مغربية في الاقليم، عن أسفه لهذه الواقعة، مؤكدا “ثبوت تعرض المهاجرين المغاربة بفعلٍ جُرمي ذو صلة بالعنصرية !”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *