رشيد الزبوري -le12.ma

 

ظل فريقا برشلونة وريال مدريد، في الرتبة الأولى ب 36 نقطة، مع امتياز للفريق ” الكاطالوني” بفارق الأهداف، بعد التعادل السلبي الذي “كلاسيكو الأرض” الذي جرى ليلة أمس فوق أرضية ملعب “كامب نو” الذي أثار جدلا رياضيا وأمنيا وسياسيا، بين الغريمين التقليدين.

ويكون فريق ريال مدريد أول المستفيدين، من هذه المباراة، التي عرفت صراعا في الأرقام والأحداث.

و لا شك أن صراع ريال مدريد وبرشلونة المحلي في السنوات الأخيرة كان يميل إلى فريق برشلونة بشكل كبير، بعد سيطرة الأخير على لقب الدوري الإسباني الذي فاز به ثماني مرات في آخر 13 المواسم الأخيرة.

ومن جهة أخرى، أظهر “الكلاسيكو”، التطور الكبير الذي وصل إليه ريال مدريد، بعد فترات طويلة من الفراغ، وأكدت نتيجة أمس، حتى وإن كانت تعادلا، هي انتصار كبير لريال بعد النتائج السلبية الأخيرة أمام برشلونة، وفرصة أخرى، ليلعب دوراً بارزاً، و قوة كافية لفرض سيطرته الأوروبية، في دوري أبطال أوروبا.

كما يكون التعادل خسارة لريال مدريد، محليا، بالرغم من الأداء الإيجابي في اللقاء، و قد تكون سيئة عليه في المباريات المقبلة، بحيث أنه من الصعب هزيمة برشلونة من باقي فرق الدوري الإسباني، وأي تعثر لفريق العاصمة الإسبانية قد يكلّفه غالياً، ما يعني أن الخروج من الكلاسيكو بالتعادل قد يعود سلباً على ريال في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *